المؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام يدرس امكانية مشاركته في الانتخابات المحلية

رام الله - دنيا الوطن
صرح عاكف المصري مقرر المؤتمر الشعبي لانهاء الانقسام ان المؤتمر الشعبي الذي عقد في السادس من مارس تحت رعاية الهيئة العليا لشؤون العشائر برئاسة المنسق العام حسني المغني ابو سلمان ان المؤتمر الشعبي يرى ان نصل الى انهاء الانقسام اولا وقبل كل شيئ استاندا الى الاتفاق والتفاهمات التي توصل إليها الكل الوطني والاسلامي، هذا هو المبدأ الأساس والصحيح ومن بعدها نذهب جميعا الى العملية الانتخابية بكل ألوانها المحلية والرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني. لكن وقد ارتأت حكومة الوفاق وقررت ودعت الى الانتخابات المحلية (البلديات)، فقد بحث المؤتمر الشعبي لانهاء الانقسام بشكل جدي امكانية اعداد قوائمنا من أجل خوض الانتخابات المحلية باسم قائمة ( إنهاء الانقسام ).
وأضاف المصري اذا ما تقررت مشاركة المؤتمر الشعبي خوض هذه الانتخابات ستكون قوائمنا مرتكزة على الكفاءات المهنية بغض النظر عن الانتماء السياسي .
وأكد المصري أنه في حال توافقت الفصائل الفلسطينية على قائمة وفاق وطني يمثل فيها الكل الفلسطيني سيكون المؤتمر الشعبي لانهاء الانقسام داعما ومساندا لهذه القائمة ويتنازل عن النزول بقائمته الخاصة للصالح الوطني العام. ودعا المصري الى توحيد الجهود ورص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.