وقفة في جنين تضامنا مع الشعب والحكومة التركية

رام الله - دنيا الوطن-مصعب القاسم
أقامت طالبات ومعلمات وفعاليات من جنين في ساحة المدرسة التركية في المدينة، اليوم الأحد، مهرجانا خطابيا ووقفة تضامنية مع الشعب والحكومة التركية ضد محاولة الانقلاب الفاشلة، تأكيدا على الصداقة والأخوة التركية الفلسطينية.

وحضر الوقفة أحمد القسام ممثلا عن محافظ جنين، ونائب مدير التربية والتعليم طارق علاونة، ومديرة المدرسة ابتسام ساحوري، وعضو المجلس البلدي سناء بدوي، وممثلون عن فعاليات المحافظة والعشرات من الطلبة والمدرسين وذويهم.

وقال القسام، إننا نقف اليوم في جنين لنوجه التحية للشعب وللقيادة وللحكومة التركية، التي تقف داعمة لحقوق شعبنا دوما، مشيدا بالعلاقة التاريخية والإسلامية المتجذرة بين الشعبين.

وأشار علاونة إلى أن الشعب التركي اثبت أنه يرفض الانقلابات العسكرية التي اكتوى بنارها لعقود سابقة،
وأن الشعب التركي الأصيل الذي حافظ على خيار الديمقراطية في بلاده تربطنا به علاقات تربوية لها أثر واضح في دعمنا في المجال التربوي خاصة بناء المدارس.

وأشادت ساحوري بدور الحكومة والشعب التركي الذي يقف إلى جانب شعبنا، وما زال يترك بصماته من خلال تشييد المدارس وتخصيص مدرسين أتراك لطلبتنا، وقالت، هذه رسالتنا اليوم لنؤكد دعمنا ووقوفنا الى جانب شعب وحكومة تركيا، ونتمنى لها الحرية دوما والاستقلال والأمن والأمان.

وشددت بدوي على أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن دعم المواقف التركية، مؤكدة الوقوف بجانب تركيا رئاسة وحكومة وقيادة وشعبا وأحزابا ووقوفنا بجانب الشرعية، وأن هذه الوقفة تعبر عن تجذر العلاقة بين الشعبين.

وألقت الطالبتان رودة السعدي، وليان طحاينة كلمة باللغة التركية أكدت أن الشعب الفلسطيني يرفض الانقلاب على الشرعية في تركيا، وأشادتا بالمواقف البطولية والمشرفة لتركيا حكومة وقيادة وشعبا، تضامنا مع أبناء شعبنا في جنين وفلسطين.

وتخلل الوقفة التضامنية، والمهرجان الخطابي الذي أدارت عرافته الطالبة سجى حماد، فقرات فنية وعرض زي تركي، وإطلاق البالونات والأعلام التركية في سماء جنين.