العربية الفلسطينية تعقد اجتماعاً موسعاً لها في محافظة الخليل بالضفة الغربية

رام الله - دنيا الوطن-غادة طقاطقة
 عقدت الجبهة العربية الفلسطينية اليوم اجتماعا موسعا في مقرها في مدينة الخليل حضره كل من مفلح نادي عضو المكتب السياسي للجبهة وبلال حسان أمين سر الجبهة بالضفة الغربية وسمير صوافطة عضو قيادة الضفة والدكتور احمد عطية أمين سر محافظة الخليل وجاسر حمدان عضو قيادة منطقة القدس وعدد كبير من أعضاء قيادة المحافظة ومسئولي المناطق.

وفي بداية الاجتماع توجه المجتمعون بالتحية إلى أهلنا في محافظة الخليل التي تواجه إجراءات وانتهاكات الاحتلال اليومية وسياساته العدوانية من تضييق للخناق عليها وحصارها فضلا عن حملات الاعتقالات التي يتعرض لها سكان المدينة.

وتحدث مفلح نادي عضو المكتب السياسي للجبهة عن الأوضاع السياسية الراهنة، مؤكداً أن مواصلة الاحتلال لسياسة البطش والتنكيل بشعبنا وإصراره على مواصلة مسلسل التدنيس اليومي لمقدساتنا في القدس والخليل، واستمراره في تقطيع أوصال مدننا وقرانا ومخيماتنا وما يتعرض له أبناء شعبنا على الحواجز ومواصلة استهدافه للشباب الفلسطيني بالقتل على الشبهة إنما يكشف عن الوجه الحقيقي للاحتلال الذي لا يؤمن بالسلام وواصل وضع كافة العقبات أمام تحقيقه.

كما عبر نادي عن إدانة الجبهة لتقرير اللجنة الرباعية مؤكدا أن التقرير ساوى بين الضحية والجلاد، وساوى بين ما اسماه "التحريض الفلسطيني" بسياسة الاستيطان التي تواصلها إسرائيل ضاربة بعرض الحائط كافة الدعوات الدولية التي اعتبرها العالم عقبة أساسية في طريق السلام، متسائلا ما هو المطلوب من الشعب الفلسطيني وقيادته أن تقف صامتة أمام ما تمارسه إسرائيل من سلب ونهب للأراضي وخلق أمر واقع على الأرض وما ترتكبه يوميا من جرائم بحق كل ما هو فلسطيني في ظل عجز وصمت دولي ، مؤكدا أن المقاومة بكافة أشكالها حق مشروع في مقاومة الاحتلال كفلته كافة المواثيق الدولية .

كما وأكد نادي على ضرورة تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية خصوصا في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية من ناحية وما يعيشه الإقليم من ظروف بالغة الدقة والتعقيد تتطلب موقفا فلسطينيا موحدا والتفافا حول برنامج موحد يواجه كافة التحديات.

 وعبر المجتمعون عن استعدادهم لخوض الانتخابات المحلية في أكتوبر القادم، خدمة لأنباء شعبنا ومسيرته الوطنية والتي تعتبر خطوة هامة لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية .

من ناحيته أكد بلال حسان أمين سر الجبهة في محافظات الضفة على ضرورة ترتيب البيت الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية لتوفير كافة مقومات الصمود لشعبنا وللتصدي لسياسات الاحتلال وإجراءاته التي تحول دون تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة.

كما طالب حسان الحكومة الفلسطينية بدعم أبناء محافظة الخليل وتعزيز صمودهم في مواجهة الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ضدها.