الاسلامية المسيحية تطالب قمة نواكشوط بدعم القدس ونصرتها

رام الله - دنيا الوطن
طالبت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاحد الموافق 24/7/2016م، القمة العربية المقرر عقدها في العاصمة الموريتانية نواكشوط في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، ان تكون القدس ومقدساتها على رأس اعمال القمة.

وأبرقت الهيئة في بيانها رسالة القدس المتمثلة بـضرورة وضع حد لدولة الاحتلال الاسرائيلي فيما يتعلق بانتهاكاتها المتواصلة لحرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية من كنائس ومساجد، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من اقتحام وتهويد يومي، اضافة لتوفير الدعم الكامل لكافة مناحي الحياة في القدس المحتلة، ويعتبر الدعم المالي للمقدسيين أهم نقطة في مساعدتهم على الصمود في وجه ترسانة التهويد والتهجير.

اما فيما يتعلق بقطاعات الصحة والتعليم، فان القدس تعاني من نقص في المشافي والعيادات الصحية، إضافة الى نقص حاد في المدارس ومستلزماتها حيث بات الاف الطلاب دون مقاعد دراسية، والعديد من المرضى يستجدون علاجاً، لذا يعتبر توفير المعدات الطبية والمراكز الصحية ومستلزماتها، اضافة لدعم قطاع التعليم في المدينة من اولويات نصرة المقدسيين. ولا بد من توفير دعم قطاع الاسكان، فيعتبر السكن من ابرز معاناة المقدسيين في ارضهم، في ظل ما تفرضه حكومة الاحتلال من قوانين صارمة تمنع المقدسيين من ترميم منازلهم، او البناء على اراضيهم.

واضاف الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى: "بات هناك ضرورة ملحة لاعداد خطة توعوية إعلامية لإطلاع الرأيين العربي والدولي على ما يدور داخل مدينة القدس من عمليات تهويد وتهجير للسكان وسرقة للتراث الإسلامي، وهذا الأمر يكون من خلال نشر الخرائط التى تخص مدينة القدس من خرائط السكان وخرائط التراث وخرائط الحفريات وغيرها، وكذلك نشر مقاطع الفيديو والدراسات والتقارير التي توثق ما يدور داخل القدس وتحت المسجد الأقصى المبارك...ولا بد ايضاً من حفظ خريطة القدس لحفظ أسماء المناطق والأحياء العربية في القدس للحيلولة دون تهويدها". 

وتمنى د. عيسى التوفيق والنجاح للقمة في تحقيق أهدافها ومساعيها، مشدداً على ان تكون هذه القمة بداية ونقطة انطلاق لدعم القدس ونصرتها.