مسئول فرع الجبهة بالسجون ونائبه يقرران خوض الإضراب المفتوح عن الطعام

مسئول فرع الجبهة بالسجون ونائبه يقرران خوض الإضراب المفتوح عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن
أكّدت الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال بدء مسئول "فرع السجون" ونائبه، في عزل سجن "هداريم" الصهيوني خوض الإضراب المفتوح عن الطعام اعتباراً من اليوم الأحد.

أضافت الجبهة في بيانها رقم "10" أن: دفعة جديدة من الأسرى في سجن "عوفر" تنضم اليوم إلى الأسرى المضربين عن الطعام، كخطوة تصعيدية تصب في إطار الضغط على مصلحة السجون، وسيتوالى انضمام دفعات جديدة من أسرى الجبهة للإضراب وصولاً للإضراب الشامل إن لم تجد القضية أي حل.

وبحسب الفرع فإن الأسير البطل بلال كايد مستمر في الإضراب لليوم الـ40 على التوالي، ويتواجد في مستشفى بريزلاي العسكري بـ"عقسلان"، بوضع صحي مستمر في التدهور، وهو مقيد الأيدي والأرجل في السرير، يرفض تناول المدعمات.

ولفت إلى أن أسرى الجبهة يجابهون مصلحة السجون ووحدات قمعها عبر استمرار سلسلة خطواتها الاحتجاجية، رغم الحملة المسعورة التي تشنها مصلحة السجون بحقهم، وقيامها بسلسلة عقوبات جماعية بحقهم، وقد جرى مؤخراً القائد نضال دغلس المضرب عن الطعام والموجود في عزل "أوهليكدار"، ولا تزال مصلحة السجون تّهدد بعزل قادة آخرين وخاصة في سجن "مجدّو".

وأكدت الجبهة في السجون أن "كل هذه العقوبات لم ولن تثني أسرى الجبهة عن الاستمرار في معركتهم، حتى تحرير رفيقهم الصلب بلال كايد دون قيد أو شرط، مهددين بمنحى تصاعدي لسلسلة الاحتجاجات في الأيام القادمة، وقد أبلغنا موقفنا هذا لإدارة مصلحة السجون، رافضين العروض التي تقدمها الإدارة بين الفترة والأخرى طالما أنها لا تتضمن إطلاق سراح رفيقنا فوراً".

وأكد البيان استمرار البرنامج التكتيكي الاحتجاجي الموازي للإضراب المفتوح، من إرجاع وجبات، والطرق على الأبواب، والتشويش في فترة العد، وخطوات احتجاجية أخرى، في إطار الضغط على مصلحة السجون.

كما جدّد التأكيد على استمرار الزخم الشعبي التصاعدي بمختلف الأشكال وعلى كافة الصعد وفي جميع المواقع دعماً وإسناداً للأسير البطل بلال كايد ورفاقه أسرى الجبهة.

وأشادت الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال، بجهود  جبهة العمل الطلابي في إطلاق النداء الدولي للتضامن مع الأسرى والرفيق بلال كايد واستجابة الكثير من الأطر الطلابية لهذا النداء حول العالم، ونعتبر هذا النداء بادرة هامة، يجب أن يجري تعميمه على كافة القطاعات والنقابات والهيئات من أجل تشكيل ضغط دولي على الاحتلال، ووضع أحرار العالم في صورة معاناة الأسرى.

ودعت "كل أحرار العالم إلى المشاركة في فعاليات التضامن مع الرفيق بلال كايد ورفاقه حتى يوم 30 يوليو الجاري، كما جاء في النداء الذي أطلقته شبكة صامدون الدولية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين".

وشدّدت في ختام بيانها بالقول "الأيام القادمة هي أيام مصيرية ومفصلية، ونحن منذ اللحظة الأولى حسمنا موقفنا باستمرار المعركة حتى النهاية، وهو ما يحتاج منكم جميعاً حشد كل قواكم لإسنادنا ودعمنا".