الحكومة تُدين بناء مئات الوحدات الاستيطانية

الحكومة تُدين  بناء مئات الوحدات الاستيطانية
رام الله - دنيا الوطن
 ادان المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود اعلان سلطات الاحتلال عن نيتها بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة.

واستنكر المتحدث الرسمي عنجهية وصلف الاحتلال والتي عكستها تصريحات بعض مسؤوليه حول إصرارهم على إقامة المستوطنات على أراضي المواطنين واستمرار البناء الاستيطاني في القدس وسائر الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وحذر المتحدث الرسمي من خطورة الإجراءات الاحتلالية والتي تأتي ضمن التصعيد الشامل الذي تنتهجه حكومة الاحتلال في كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة ويشمل المساس بحياة المواطنين وانفلات الاستيطان والمستوطنين والعقوبات الجماعية المتمثّلة بفرض الحصار والاقتحامات وتدنيس المقدسات.

وحمل المحمود الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي يهدف الى تثبيت واقع احتلالي جحيمي على الارض ويدمر أية إمكانية او جهد لإعادة احياء العملية السياسية المبنية على أساس حل الدولتين والتي تنادي بها كافة الأطراف الدولية والإقليمية.

وجدد المتحدث الرسمي دعوة مؤسسات المجتمع الدولي وكافة الأطراف ذات الصِّلة الى تحمل مسؤولياتها ازاء الوضع الذي تعمل سلطات الاحتلال على مفاقمته في الاراضي الفلسطينية وفي مقدمتها القدس المحتلة، وأشار الى ان ذلك يجري تحت سمع وبصر المجتمع الدولي وتعلن فيه الحكومة الإسرائيلية ليل نهار تحديها لكافة الشرائع والقوانين الدولية من خلال تصريحات مسؤوليها . وشدد المتحدث الرسمي على ان الوضع السائد في الاراضي الفلسطينية يتطلب حزما دوليا يلجم الاحتلال ويبدأ بتوفير حماية دولية لابناء شعبنا ووضع سقف زمني واضح ومتفق عليه لإنهاء الاحتلال.