احتجاج مذيعات ضد الشرطة الأرجنتينية بإرضاع أطفالهن على الهواء

احتجاج مذيعات ضد الشرطة الأرجنتينية بإرضاع أطفالهن على الهواء
رام الله - دنيا الوطن
أرضعت مذيعات القناة العاشرة المحلية، في التليفزيون الأرجنتيني أطفالهن على الهواء، ضمن حملة احتجاجية ضد الشرطة التي منعت اثنتين من الأمهات، من إرضاع أطفالهن في إحدي الساحات العامة.

وظهرت المذيعة "بيلين يا جيرماز "على شاشة التليفزيون الرسمي، وهي ترضع طفلها أثناء تقديمها لبرنامجها اليومي على الشاشة، وتؤكد أنها لا تخجل من هذا العمل لأنه إنساني وضروري، حتى لو أدي ذلك إلى فصلها من العمل.

وأكدت زميلتها "بوليا "أنها توجه دعوة لكل الأمهات في الأرجنتين، بضرورة التمسك بالراضعة الطبيعية للأطفال، لأنه أمر يدعو إلى الفخر ولسنا في حاجة إلى إخفاء ذلك.

وأعلنت مقدمة النشرة الإخبارية في التليفزيون الرسمي،"انجي لوبيز فرنانديز"تضامنها الكامل مع الأمهات المرضعات، وأكدت أنها لو كان لديها طفل صغير لظهرت به على الشاشة وأرضعته.

وكانت العديد من الجمعيات النسائية في الأرجنتين "أطلقت حملة وطنية تحت شعار "الأمومة" في العديد من المدن، ومن بينها مار ديل لابلاتا وروزايرو وقرطبة وبيونس إيرس، احتجاجا على منع رجال الشرطة ممرضتين من إرضاع طفليهما في إحدى الساحات العامة، في مدينة سان ايسيدورو التي تبعد 20 كيلو مترا شمال العاصمة بيونيس ايرس.

التعليقات