مصر تطرح تجربة الاستثمار في "السويس"

مصر تطرح تجربة الاستثمار في "السويس"
رام الله - دنيا الوطن
طرحت مصر تجربة الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لـ"قناة السويس" أمام المشاركين في فعاليات الاجتماع السنوي الـ23 لمساهمي البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، المنعقد حاليا في سيشل.

وعرض الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التجربة على الأعضاء المشاركين، بعد تلبيته دعوتهم للمشاركة في الاجتماع الذي يعقد هذا العام تحت عنوان "التجارة البينية الإفريقية والاقتصاد الأزرق محفزات للتحول الاقتصادي".

وقال أمين عام الهيئة والمتحدث الرسمي، ناصر فؤاد في تصريح السبت 23 يوليو/تموز:" إن دعوة البنك الإفريقي للدكتور درويش للمشاركة في فعاليات اجتماعاته، دلالة قوية على أهمية الهيئة الاقتصادية لقناة السويس كمحرك ودافع رئيسي للاقتصاد بالقارة السمراء".

وأضاف ناصر: "إن الاجتماع يحظى بأهمية كبرى من اقتصاد القارة الإفريقية". مشيرا إلى مميزات عديدة يتسم بها الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية من حيث مساحة الأراضي الواقعة بالهيئة والتي تبلغ نحو 461 كيلو متر مربع مقسمة إلى أربع مناطق هي (بورسعيد ، وغرب القنطرة ،ووادي التكنولوجيا بالإسماعيلية، والعين السخنة)، بالإضافة إلى 6 موانئ هي (شرق وغرب بورسعيد والطور والعريش والأدبية والعين السخنة).

وتابع المسؤول المصري: "تعتبر المنطقة نموذجا فريدا في سرعة الإنجاز في الموافقة على الشركات المستوفاة للشروط وإنشائها، نظرا لتمتعها بصلاحيات معظم الوزراء والمحافظين وباستقلالية اتخاذ القرار".

التعليقات