ليبيا: اتفاق على إعادة تصدير النفط من مينائي السدرة ورأس لانوف

ليبيا: اتفاق على إعادة تصدير النفط من مينائي السدرة ورأس لانوف
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أكد آمر حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى في ليبيا الموالي لحكومة الوفاق الوطني إبراهيم الجضران أن استئناف تصدير النفط من موانئ الهلال النفطي الليبي سيبدأ خلال اليومين القادمين من ميناءي السدرة ورأس لانوف. 

هذه الخطوة تأتي بعد زيارة المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر يوم ال خميس21 يوليو-تموز الجاري، المنطقة ولقائه آمر حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى الموالي لحكومة الوفاق إبراهيم الجضران. 

وأوضح الجضران في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس البعثة الأممية في ليبيا أن أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة التوافق سيحضرون لراس لانوف لتوقيع اتفاق استئناف تصدير النفط، مؤكدا أن حرس المنشآت النفطية يسعى إلى تأمين عمليات التصدير من موانئ الهلال النفطي.

وأوضح كوبلر في المؤتمر الصحفي ذاته، أنه من المهم عودة تصدير النفط في أقرب وقت لإنعاش الاقتصاد الليبي الذي يعاني صعوبات جمة.

وقال المتحدث باسم جهاز حرس المنشآت النفطية على الحاسي لوسائل الاعلام إن إعادة تصدير النفط الليبي من ميناءي السدرة ورأس لانوف سيستأنف خلال مدة أقصاها 24 يوليو-تموز الجاري.

الحاسي أوضح أن الإعلان عن إعادة التصدير جاء عقب لقاء رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا مارتن كوبلر ورئيس الجهاز إبراهيم الجضران.

التعليقات