بلدية يعبد تحضر لملتقى السلم الأهلي والأمن المجتمعي الأول

جنين- دنيا الوطن-مصعب القاسم
تعتزم بلدية يعبد عقد الملتقى الأول للسلم الأهلي والأمن المجتمعي، يوم الثلاثاء المقبل 26/7/2016، بهدف تعزيز مفاهيم السلم الأهلي وتقوية الأواصر المجتمعية، ومناقشة أسباب المشكلات الاجتماعية ومعالجتها، على مستوى البلدة.
وعقدت البلدية مؤخرا الاجتماع التشاوري الأول، في مقر البلدية، برئاسة الدكتور سامر أبو بكر رئيس بلدية يعبد، وبحضور عدد من (أعضاء البلدية، وأعضاء اللجنة المحلية، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، وفصائل العمل الوطني، ولجنة الإصلاح)، في البلدة.
وفي هذا الصدد قال الدكتور سامر أبو بكر إن الهدف من اللقاء بناء الشراكات، مؤكدا على أهمية المسؤولية الجماعية لضمان السلم الأهلي، والأمن المجتمعي، وتعزيز عمل لجان الاصلاح، بصفتها صمام الأمان، لحفظ الأمن المجتمعي، وتعزيز السلم الأهلي.
وشدد المجتمعون على أهمية الملتقى في هذه المرحلة الحرجة، ليس على مستوى البلدة فحسب، وإنما على مستوى الوطن ككل، كما أكدوا أهمية سيادة القانون بصفته أساس الأمن العام، وكذلك أهمية تحمل جميع الأطراف مسؤوليتها، والقيام بدورها على اكمل وجه.
وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة تحضرية للملتقى، والمنوي عقده في يعبد، يوم الثلاثاء المقبل والذي يعد مبادرة اجتماعية لافتة تستحق التعميم.