حصاد الأسبوع: 4 عمليات وشهيدان وإصابة 4 إسرائيليين و77 مواجهة

رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد المقاومة الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس تنفيذ 4 عمليات بطولية، بينها عملية طعن واحدة و3 عمليات إطلاق نار، فيما تم إحباط محاولتين أخرتين.

واستشهد خلال الأسبوع فلسطينيان، أحدهما بعد تنفيذ عملية طعن، والآخر جراء مواجهات مع قوات الاحتلال، فيما أصيب 4 جنود إسرائيليين في عمليات المقاومة.

وتم إحصاء 77 مواجهة تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة، بينما أصيب عشرات المواطنين بإصابات مختلفة في المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في مختلف المناطق.

ففي يوم السبت 166، أحصي 5 مواجهات بين شبان الانتفاضة وقوات الاحتلال، حيث كانت في بيت لحم والقدس ورام الله وفلسطين المحتلة عام 1948.

وفي يوم الأحد 176 اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي أبو حسن من منطقة الخليل، وكان بحوزته 3 أكواع ناسفة داخل حقيبته وعدد من السكاكين في محطة القطار الخفيف في شارع يافا بالقدس.

كما حاول شاب خطف سلاح جندي قرب قاعدة عسكرية في النقب المحتل دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الموضوع.

وفي نفس السياق أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال في بلدة قباطية، كما ألقى شبان الانتفاضة زجاجات حارقة في كل من الطور ومستوطنة كوخاف يعقوب وجورة الشمعة ومستوطنة كرمي تسور، وذلك ضمن 12 مواجهة اندلعت في القدس والخليل وبيت لحم وجنين ونابلس وقلقيلية.

وفي حصاد الإثنين نفذ الشهيد مصطفى برادعية عملية طعن بطولية عند مدخل مخيم العروب أصيب على أثرها اثنان من جنود الاحتلال فيما استشهد المنفذ في اليوم التالي جراء تعرضه لإصابة حرجة.

كما أصيب مواطن بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال، وتم إحصاء 14 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، حيث تخللها إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة معاليه أدوميم ومستوطنة كوخاف يعقوب ومستوطنة شافيه شمرون.

وفي منتصف الأسبوع استشهد الطفل محي صدقي طباخي (12 عامًا) برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي وقعت في الرام شمالي القدس، كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

وتم إحصاء 10 مواجهات في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت وقلقيلية، حيث تم إلقاء زجاجات حارقة خلالها في بروقين ومخيم الدهيشة.

وأما الأربعاء فقد شهد إصابة جندي إسرائيلي بجراح طفيفة نتيجة إطلاق النار على موقع عسكري في المطلة شمالي فلسطين على الحدود مع لبنان، فيما أصيب عدد من المواطنين بالغاز المسيل للدموع ومواطن آخر بالرصاص المطاطي.

وتم إحصاء 12 مواجهة كانت في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وفلسطين المحتلة عام 1948، كان من بينها إلقاء زجاجات حارقة في مخيم العروب ومستوطنة تل بيوت ومعاليه أدوميم.

وفي حصاد الخميس أطلق مقاومون النار على سيارة مستوطنين قرب بلدة بيت ساحور شرقي بيت لحم ما أدى لوقوع أضرار مادية، كما ألقى الشبان زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في بيت عوا.

وقد أحصي 8 مواجهات في القدس والخليل وبيت لحم ونابلس وفلسطين المحتلة عام 1948، حيث أصيب خلالها مواطن بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.

وأما أمس الجمعة فقد ألقى شبان الانتفاضة كوعا ناسفا تجاه معسكر قبة راحيل في بيت لحم، وزجاجات حارقة تجاه مستوطنة نجهوت ومستوطنة بيت إيل.

وتم إحصاء 16 مواجهة في كل من القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وقلقيلية وقطاع غزة، حيث أصيب خلالها مواطن بالرصاص الحي، واثنان بالمطاطي وآخر بقنبلة غاز بالرأس فضلا عن عشرات الإصابات بالغاز المسيل للدموع.