شعث إلى جنوب إفريقيا للمشاركة بالمؤتمر الجنوب إفريقي الفلسطيني

شعث إلى جنوب إفريقيا للمشاركة بالمؤتمر الجنوب إفريقي الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
توجه الدكتور نبيل شعث، مفوض العلاقات الدولية، أمس، إلى جنوب افريقيا للمشاركة بالمؤتمر الجنوب إفريقي الفلسطيني، بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية المختلفة، ونواب عرب في البرلمان الإسرائيلي، إلى جانب عديد الشخصيات السياسية، خصوصاً وأن المؤتمر يهدف لتحديد رؤية إستراتيجية تتمكن جنوب افريقيا من خلالها من دعم النضال الفلسطيني في المرحلة الحالية، فضلاً عن مساعدة الفلسطينيين في الوصول إلى رؤية مشتركة تسهم في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقال شعث، إنه سيتم مناقشة الموضوعين بشكل معمق وإيجابي، لافتاً إلى أن الأهم بالنسبة له هو الإستعانة بجنوب إفريقيا لمواجهة الغزو الإسرائيلي السياسي لإفريقيا، بعد رحلة نتنياهو الأخيرة، لا سيما وأن لنا صداقة تاريخية مع دول إفريقيا، فعلى سبيل المثال، غينيا افتتحت على أرضها سفارة إسرائيلية، بعدما كانت أقوى حليف لنا، وكذلك تنزانيا تبنت إدخال إسرائيل إلى منظمة الوحدة الإفريقية، "لذا أريد أن أستعين بجنوب إفريقيا للوقوف بوجه هذا الحراك".

وأكد شعث أنه سيتوجه كذلك إلى "بروتوريا" العاصمة السياسية لجنوب إفريقيا، للقاء وزيرة الخارجية، وأمين عام حزب المؤتمر الجنوب إفريقي، وسيبحث معهما ما نحتاجه من دعم جنوب إفريقي للموقف الفلسطيني بشكل عام، وفي إفريقيا بوجه خاص، مؤكداً الحرص الفلسطيني على الوحدة والعلاقة التي تربطنا بجنوب إفريقيا، علاوة على العلاقة الإستراتيجية معها، وبالتالي فإن تنميتها ورعايتها شيء غلية في الأهمية.

وأوضح شعث أنه ذاهب إلى حليف فلسطين في أقصى القارة الإفريقية، لبناء العلاقة معه، بما يساندنا دولياً وإفريقياً وفلسطينياً.

يشار إلى أن وفد حركة فتح، إلى المؤتمر، ضم كل من: الدكتور نبيل شعث، الدكتور محمـد اشتية، قدورة فارس، والدكتور حسام زملط ، ومن المقرر أن يباشر المؤتمر أعماله اليوم الأحد، ويستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.