المدني: الخطاب الفلسطيني الواضح جعل الكثير ممن الإسرائيليين يفكرون بالبدائل والاقتناع بمنهج السلام

المدني: الخطاب الفلسطيني الواضح جعل الكثير ممن الإسرائيليين يفكرون بالبدائل والاقتناع بمنهج السلام
رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, ورئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي محمد المدني قناعة الكثير من المجتمع  الإسرائيلي بمنهج السلام وعلى ضرورة الوقوف بوجه التطرف في دولة الاحتلال.

وأضاف في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت: "لقد زارنا وفد من منظمات السلام الإسرائيلية للتعبير عن تضامنهم مع نضال الشعب الفلسطيني لإجلاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين والتعبير عن رفضهم قرار وزير الجيش الإسرائيلي ليبرمان بمنع المدني من دخول أراضي عام 48", موضحا أن هذا اللقاء جاء ردا على سياسة ليبرمان وحكومة دولة الاحتلال, وللتأكيد على أن معظم المجتمع الإسرائيلي يرغب بالسلام.

وقال المدني أن أعضاء الوفد أعربوا عن قناعتهم بأن الكثير من المجتمع الإسرائيلي يقبل بمنهج السلام وبضرورة الوقوف بوجه التطرف في إسرائيل", واصفا زيارة الوفد بالموقف الواضح والجريء، خاصة في إصرارهم عليها بعد منعهم من الوصول عند مستوطنة "بيت إيل" رغم التصاريح المتوفرة لديهم.

وأوضح المدني أن الوفد طرح موقفه من السلام واقتناعه بمصداقية الرئيس محمود عباس وجديته في السلام, وأبدى ملاحظاته على موقف حكومته الذي رأى فيه عدم رغبتها بالسلام، معربا عن موقف واضح من سياسة ليبرمان ومنعهم من دخول أراضي ال48.

وبين المدني أن التواصل مع هذه المنظمات قائم منذ أربع سنوات وبعضها تم لقائهم للمره الأولى نظرا لنشاطاتهم على الحواجز الإسرائيلية ورؤيتهم ظلم الاحتلال بأنفسهم وإجراءاته القمعية ضد المواطنين الفلسطينيين, ومنهم من يقف بالمظاهرات للبحث عن كل ما يفيد فلسطين دوليا لفضح سياسة التطرف الإسرائيلي. 

وأشار المدني إلى أن لقائهم مع الرئيس وسماع الموقف الفلسطيني بكل صدق ووضوح من رئيس السياسة الفلسطينية يعزز مسار الرافضين لأحزاب اليمين, مضيفا :"نحن نخاطب المجتمع الإسرائيلي، ومنهم من تضامن معنا ورفض سياسة ليبرمان."

ولفت إلى توقيع 21 نائبا عضوا بالكنيست على عريضة لنتنياهو تطالب بإلغاء قرار وزير الجيش الإسرائيلي ليبرمان, حيث يفترض أن يتم استئناف المزيد من التواقيع يوم الإثنين, مشددا على أن الخطاب الفلسطيني الواضح من أجل السلام جعل الكثير من الإسرائيليين يفكرون بالبدائل.