بالصور..الكتلة الإسلامية تفتتح المخيم العلمي "علماء رغم الحصار"

بالصور..الكتلة الإسلامية تفتتح المخيم العلمي "علماء رغم الحصار"
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت الكتلة الإسلامية اليوم السبت 23/7/2016 المخيم العلمي المميز " علماء  رغم الحصار " ، بالتعاون مع كلية العلوم في الجامعة الإسلامية.

وشارك في افتتاح المخيم رئيس الجامعة الإسلامية أ.د. عادل عوض الله ، ورئيس الكتلة الإسلامية في القطاع أ. هاني مقبل وعميد كلية العلوم أ.د.نظام الأشقر ، ود.محمد أبو عودة رئيس اللجنة التحضيرية للمخيم ، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية العامة للكتلة الإسلامية ، وعدد من الشخصيات والمدرسين في كلية العلوم.

وبين أ. محمد فروانة القيادي في الكتلة الإسلامية وأحد مشرفي المخيم العلمي ، أن المخيم يستهدف 100 طالب من الطلاب المتفوقين في المرحلتين الثانوية والثانوية العامة .

وأفاد فروانة أن المخيم يتضمن التعرف على الأقسام العلمية المختلفة والتعايش داخل كل قسم لتنمية مواهب الطلاب ، واعطائهم صورة كاملة عن مختلف العلوم منها" الرياضيات ، علوم الأرض ، علوم البحار ، الكيمياء ، الفيزياء ، الأحياء والتكنولوجيا الحيوية " .

وأشار فروانة إلى أن المخيم يتناول العلوم المختلفة بالنظرية المجردة ، وتطبيقها بالتجربة وسبر أغرار العلوم والتعمق فيها ، ليساهم ذلك في الارتقاء العلمي والفكري للطلاب.

وأكد فروانة على أن المخيم سيختتم بجولة على المؤسسات ذات العلاقة بالجوانب العلمية المختلفة لاطلاع الطلاب على التجارب الميدانية والواقع العلمي والتطبيق لما حصلوا عليه من معلومات خلال فترة المخيم.

ومن الجدير بالذكر أن المخيم العلمي يأتي ضمن سلسلة من المخيمات العلمية والتكنولوجية والثقافية والترفيهية والرياضية والإبداعية والإعلامية المختلفة التي ستنفذها الكتلة الإسلامية للطلاب بمختلف مراحلهم الدراسية " إعدادية وثانوية و جامعية " خلال فترة الإجازة الصيفية.