المشاركون بالنشاط الصيفي لصيف بلادي لنادي الذيد يزورون متحف الحضارة

المشاركون بالنشاط الصيفي لصيف بلادي لنادي الذيد يزورون متحف الحضارة
رام الله - دنيا الوطن
زار المنتسبون للنشاط الصيفي لصيف بلادي في نادي الذيد الثقافي الرياضي صباح أمس متحف الحضارة الإسلامية في الشارقة، .

واطلع المنتسبون على ما يضمه المتحف من مجموعة من الأروقة والقاعات الزاخرة بالعلوم والمخترعات والإنجازات البارزة لعلماء المسلمين في معظم أرجاء العالم الإسلامي، وإسهاماتهم عظيمة الأثر في مختلف ميادين العلوم كالفلك والطب والجغرافيا والعلوم الطبيعية والعمارة.

كما شاهدوا قاعته العلمية التي تضم أدوات علمية معدة بدقة عالية لتجمع بين النماذج العاملة والتفاعلية؛ بما يسمح للزائر بتجربتها ودراستها والاطلاع عليها، بالإضافة لمعروضات بارزة كالمصاحف والمخطوطات الإسلامية والنماذج المعمارية، وعدد من الصور التاريخية النادرة.

وعبر المنتسبون عن سعادتهم بهذه الرحلات التي تزيد من معلوماتهم، وهم يطلعون على نماذج من تاريخ الحضارة الإسلامية كانوا يقرأون عنها في الكتب، وهي حاضرة أمامهم في هذا الصرح الثقافي، وأيضاً بما يقدمه المشرفون على المتحف من معلومات وإيضاحات عن الصور والمخطوطات والقطع الأثرية المعروضة.

وأشاد رئيس مجلس إدارة النادي، خليفة عبدالله بن هويدن الكتبي، بالجهود المبذولة لتنفيذ هذا النشاط الصيفي لصيف بلادي ، والذي يشمل جميع المنتسبون وبمختلف المعلومات والتي تأتي من خلال المحاضرات المتنوعة والتي تم تنفيذها والمسابقات الرياضية والثقافية بمختلف التخصصات.

وأوضح بن هويدن أن هذه الزيارات تهدف إلى اكتساب المعرفة وزيادة المعلومات من خلال الرحلات الترويحية والتثقيفية، التي يقوم بها المنتسبون  إلى المتاحف والمعارض والأماكن التراثية والمهرجانات.