دائرة سلفيت الانتخابية تفتتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض

رام الله - دنيا الوطن
اعلنت دائرة سلفيت الانتخابية اليوم السبت عن افتتاح مراكز التسجيل و النشر والاعتراض في 18 هيئة محلية بواقع 25 مركز والتي ستجري فيها الانتخابات المحلية المقررة بتاريخ 8/10/2016.

منسق دائرة سلفيت الانتخابية ماهر محمود يقول ان عملية افتتاح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض تستمر لمدة خمسة أيام والتي تبدا من اليوم السبت 23/7/2016 وحتى مساء الاربعاء 27/7/2016 من الساعة الثامنه صباحاً وحتى الساعة الرابعه مساء.

ولفت الى ان عملية التسجيل تهدف لإتاحة الفرصة لكل من لم يدرج اسمه في سجل الناخبين، كما تهدف هذه العملية لإتاحة فرصة أمام كل من قام بتسجيل اسمه بتدقيق بياناته في سجل الناخبين تجنباً لأية إشكاليات قد يواجهها الناخب نتيجة وجود خطأ ما في بياناته في يوم الاقتراع.

كما تمكن مرحلة النشر والاعتراض كل من قام بتغير مكان إقامته بالتسجيل حسب مكان الإقامة الجديد بعد إبرازه الوثائق الثبوتية اللازمة حسب القانون، وحسب البطاقه الشخصية ،كذلك تهدف مرحلة النشر واعتراض الطعن في تسجيل أي ناخب في سجل الناخبين بغير حق.

وتعتبر عملية التسجيل في سجل الناخبين شرط أساسي للانتخاب والترشح في الانتخابات المحلية وفق قانون انتخابات المجالس المحلية وتعتبر عملية التسجيل هذه الفرصة الأخيرة للتسجيل في سجل الناخبين للانتخابات المحلية القادمة.

وبدوره دعا ماهر كل من تنطبق عليه شروط التسجيل ولم يدرج اسمه في سجل الناخبين التوجه لمراكز التسجيل في هيئته المحلية وإدراج اسمه في سجل الناخبين ، وكذلك كل من سجل اسمه سابقاً التوجه لمراكز التسجيل والتأكد من صحة بياناته المدرجة في سجل الناخبين.