بالصور .. بدء التسجيل والتحديث للانتخابات بغزة

بالصور .. بدء التسجيل والتحديث للانتخابات بغزة
غزة – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
تصوير – عبد الرؤوف شعت

بدأ المواطنين منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت، بالتوافد إلى مراكز التسجيل كلا حسب منطقة سكناه، للتسجيل وتحديث البيانات، بحسب من أعلنت لجنة الانتخابات المركزية.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية أمس أن اليوم السبت الموافق 23/7/2016، أول أيام التسجيل والتحديث للانتخابات، ويستمر حتى نهاية يوم الأربعاء من نفس الأسبوع بتاريخ 27/7/2016.

وأوضحت أن التسجيل في نفس المراكز الانتخابية السابقة التي أجريت فيها العمليات الانتخابية وعمليات التسجيل والتحديث التي كانت من عامين، التي تم اعتمادها من لجنة الانتخابات المركزية.

وأهابت اللجنة المواطنين بالإسراع بالنزول إلى مراكز التسجيل كلا حسب منطقة سكناه وتسجيله، منوهةً إلى المواطنين الذين لم يسجلوا من قبل أو حدث تغيير على بعض من بياناتهم السابقة مثل (نقل محل الإقامة) فعليهم التسجيل والتحديث لتلك البيانات، وأيضا المواطنين من مواليد العامين 1997/1998 لغاية تاريخ 8/10/1998.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية بدأت الأربعاء الماضي، حملتها التوعوية لعملية التسجيل والنشر والاعتراض في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وانطلقت حملة التوعية من خلال الصحف والإذاعات ومحطات التلفزة، ومن خلال وسائل الاتصال الاجتماعي، بالإضافة إلى الحملة الميدانية الخاصة بالتوعية والتي شملت توزيع المطبوعات التعريفية بعملية تحديث سجل الناخبين على المواطنين في التجمعات المختلفة، علمًا بأن اللجنة خصصت مطبوعات تعريفية لذوي الإعاقة البصرية بلغة بريل.