التطوير المجتمعي يفتتح مخيمه الصيفي لهذا العام

رام الله - دنيا الوطن
 افتتح مركز التطوبر المجتمعي عسكر مخيمه الصيفي (مخيم بسمة امل ) لهذا العام والذي يستمر ثلاثة أسابيع بمشاركة خمس وعشرين متطوع من شباب المخيم وبمشاركة متطوعين دوليين من مؤسسة بروجكت هوب من الولايات المتحدة الامريكية، ، فرنسا، المانيا،

وإفتتح فعاليات المخيم مدبر المركز السيد امجد الرفاعي وذلك بكلمة ترحيبه أثنى فيها على جهود المتطوعين المحليين من الشباب والمتطوعين الدوليين الملتحقين بمخيم بسمة امل التابع لمركز التطوير المجتمعي عسكر واللجنه المحليه لتاهيل المعاقين في المخيم والذي يتم تنظيمه سنويا مشيراً إلى أهمية تعزيز وتشجيع المبادرات الشبابيه والتبادلية، ثم قدم موجزاً عن نشاطات المركز واللجنه واشادبدور الشباب الذي لعب دورا كبيرا في عملية بناء مجتمع مخيم عسكر الجديد وتطويره .
ثم تحدث فرج ابو زيد ، مدير المخيم الصيفي ومنسق فرقة الكشافه بالمركز عن أهمية تنظيم المخيمات الصيفيه للاطفال وما لها من اهميه في تعزيز التواصل والتفاهم والحوار وجسر الهوة بين الاطفال والكبار وكذلك لعب الدور الكبير في تغيير نفسية الاطفال للافضل .

ثم تحدث السيد محمد يعيش ،من مركز التطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد عن أهمية الاستمرار في تنظيم هذه المشاريع الهامة والتي تقدم الخدمة لأطفال وشباب المخيم الذين يحتاجون الى كل ما يساعدهم على التواصل مع العالم والانفتاح على الثقافات الاخرى منذ الصغر.

هذا ويجري تنظيم فعاليات مخيم بسمة امل في مركز التطوير المجتمعي في مخيم عسكر الجديد حيث سيقوم المتطوعون المحليون والدوليون بأعمال تطوعية في مجالات الدراما والتفريغ الانفعالي والرياضة واللغات والعلاج الطبيعي والموسيقى والفنون والدبكه الشعبيه والكورال والرحلات الترفيهيه .

وسيقوم المتطوعون الدوليون والمحليون بالمشاركة في ورش حوار للتبادل الفكري والثقافي حول مواضيع إنسانية وأجتماعيه مختلفة وذلك بشكل يومي، وسيتضمن البرنامج زيارات للمحافظه للتعرف على طبيعة الحياة الفلسطينية بمختلف المناحي الثقافية والاجتماعية والتراثية.

 كما تم تقديم عروض دبكه شعبيه من فرقة مشاعل فلسطين ياتي تنظيم المخيم في سبيل وضع البسمة على وجوه الأطفال في فلسطين والعالم