توزيع جوائز مسابقة "القرآن الكريم" بجمعية بني حسين بأسيوط

رام الله - دنيا الوطن- أحمد صالح
وسط لفيف من المثقفين والأجهزة الشعبية والتنفيذية، وفي جو مفعم بالعلم ونفحات القرآن العظيم، نظمت جمعية تنمية المجتمع ببني حسين المشهرة تحت رقم 309 لسنة 1979م بمحافظة أسيوط، احتفالية كبري لتكريم حفظة كتاب الله والفائزين بجوائز مُسابقة القرآن الكريم لحفظ وتلاوة القُرآن الكريم. حسب قول حسام الدين عبد المعز رئيس الجمعية.

وقال كمال حفظي مدير الجمعية أن الفعالية أقيمت بمقر الجمعية تحت رعاية محافظ أسيوط ورئيس مركز ومدينة أسيوط، مضيفاً أن الاحتفالية بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم لأحد الفائزين، تلتها كلمة للأستاذ رئيس مجلس إدارة الجمعية، تحدث فيها عن دور مؤسسات المجتمع المدني في تنمية روح الحفظ لكتاب الله تعالي ومدارسته بين النشء ومشاركتها في الأثر الطيب للقرآن في حفظه وتكريم حفظته .   

وأشار صلاح حسن المُشرف العام علي المسابقة إلي مشاركة أكثر من 350 طالب وطالبة في المسابقة من أبناء القرية في 10 مُستويات، بداية من القرآن كاملاً والذي شارك به سبعة، وثلاثة أرباع القرآن 11 طالب، ونصف القرآن 14طالب، و10 لثلث القرآن، و15 لربع القرآن، و22 لخمسة أجزاء، و21 لأربعة أجزاء، و29 لثلاثة أجزاء، و17 لجزأين، و32 لجزء واحد لأقل من سبع سنوات، وكانت المسابقة مفتوحة للجنسين (ذكور وإناث)، وأشرف علي تنظيمها 11 عضو متطوع من أعضاء الجمعية.

فيما أوضح عبد الرحمن ثابت أمين الصندوق أن النتائج أسفرت عن فوز 60 طالب بالجوائز الأصلية للمسابقة تمثلت في مبالغ مالية و67 شهادة تقدير، بالإضافة إلي 118فازوا بجوائز تشجيعية وشهادات تقدير، كما تم إهداء درع الجمعية لثمانية ممن كان لهم فضل في تحفيظ كتاب الله وتنمية الجمعية.

من جهته أكد شريف حسن أمين عام الجمعية أن المسابقة أفرت عناصر طُلابية مُبشرة ومُتميزة حافظة لكتاب الله عز وجل من المعاهد الأزهرية الابتدائية والإعدادية والثانوية الموجودة بالقرية وكذا من التعليم العام، بجانب مكاتب تحفيظ القُرآن الكريم علي مستوي قري ونجوع الوحدة المحلية لبني حسين.

جدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي في إطار خطة جمعية تنمية المجتمع ببني حسين تشجيعاً للطُلاب والطالبات علي حفظ القُرآن ومنحهم المُكافآت وقد آتت ثمارها مشيراً إلي تكوين لجان الامتحان من كوكبة من عُلماء الأزهر تحقيقاً لمبدأ الحيادية والشفافية في جميع المستويات.

التعليقات