تسوية طلاق عارضة اميركية بـ70 مليون دولار مهددة إثر وفاة البليونير السعودي.. وما علاقة زوجته اللبنانية!

تسوية طلاق عارضة اميركية بـ70 مليون دولار مهددة إثر وفاة البليونير السعودي.. وما علاقة زوجته اللبنانية!
رام الله - دنيا الوطن
توفي رجال الأعمال السعودي وليد أحمد الجفالي، (الخميس)، عن عمر يناهز 61 عاماً في إحدى مستشفيات سويسرا اثر عارض صحي، قبيل صدور حكم استئنافه قرار محكمة بريطانية بمنح عارضة الأزياء الأميركية كريستينا استرادا 53 مليون جنيه إسترليني (محو 68 مليون دولار اميركي)، الأمر الذي سيثير صعوبات في حصولها على الأموال من الورثة ويطرح علامات استفهام امام الاستئناف في القضاء البريطاني.

وكان الجفالي تزوج في عام 2012 من عارضة الأزياء اللبنانية لجين عضاضة، الأمر الذي أدى إلى طلب إسترادا الطلاق منه.

ورفعت الزوجة السابقة للبليونير السعودي قضية أمام محكمة بريطانية للمطالبة بالحصول على 196 مليون جنيه إسترليني لتلبية “احتياجاتها المعقولة”، بما في ذلك مليون جنيه سنوياً لشراء ملابس، فحصلت على 53 مليون جنيه إسترليني.

أبلغ وليد الجفالي المحكمة عقب قرارها أن ثروته تبلغ 113.8 مليون جنيه، وليست بالبلايين كما يقدر محامو طليقته.

وينتمي رجل الأعمال الراحل إلى أسرة سعودية معروفة، ولديه شقيقان خالد وطارق (رحمهما الله)، وأخت واحدة.

وبحسب تقرير، فإن شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه تأسست في العام 1946، وساهمت في إرساء البنية التحتية الصناعية والتجارية في المملكة، حيث أنشأت أول المحطات الكهربائية ومدت شبكاتها في مكة وجدة والطائف، وقامت بمد خطوط الاتصالات الهاتفية في جميع أنحاء المملكة، كما شاركت بإنشاء أول مصنع للأسمنت.

وتعمل في التصنيع في مجالات متعددة ولديها عدة مصانع وتعمل في الاستيراد ولها العديد من الشراكات مع العديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة، مثل مرسيدس وكلفيناتور وماسي فريجسون وسيمنز وميشلان وبوش وإريكسون وغيرها وفق موقع arabic.arabianbusiness.


التعليقات