عاجل

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): واشنطن فقدت الثقة في قدرة نتنياهو على قيادة عملية معقدة برفح تبدأ بإجلاء مئات آلاف اللاجئين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): إدارة بايدن خلصت إلى أن نتنياهو مكبل إدارياً أو لا يريد القيام بما هو مطلوب

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

المنظمات الشعبية لجبهة التحرير الفلسطينية تدعو الى اوسع مشاركة في الانتخابات المحلية

المنظمات الشعبية لجبهة التحرير الفلسطينية تدعو الى اوسع مشاركة في الانتخابات المحلية
رام الله - دنيا الوطن
دعا مسؤول المنظمات الشعبية لجبهة التحرير الفلسطينية في الضفة الفلسطينية غازي ابو الهيجا الى  اوسع مشاركة  لخوض الانتخابات  المحلية في كافة المحافظات ترشيحا وانتخابا.

ودعا ابو الهيجا في حديث صحفي كافة ابناء شعبنا واعضاء جبهة التحرير الفلسطينية وكتلة التحرير المرأة وكتلة التحرير العمالية وكتلة التحرير الطلابية وكتلة تحرير المعلمين وشبيبة التحرير الفلسطينية الى المشاركة الفعالة في الانتخابات المحلية وضرورة تسجيل اسمائهم وخاصة الذين لم يسجلو بعد حين فتح باب التسجيل من قبل لجنة الانتخابات المركزية ،  باعتبار ان الانتخابات تعتبر مدخلا لتعزيز الحياة الديمقراطية وطريقاً لبناء دولة المؤسسات القادرة على النهوض بالوطن والمواطن وتلبية احتياجاته ومعالجة همومه، وفرصة هامة لتعزيز دور ومكانة الشباب والمرأة في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا أن الانتخابات حق قانوني ودستوري وواجب وطني لكافة المواطنين.

وقال ان هذه الانتخابات تشكل الديمقراطية الحقيقية وهي بكل تأكيد  تخدم شعبنا العظيم وتفسح المجال أمام إرساء تجربة ديمقراطية جديدة تقوم على أساس المسؤولية والشفافية والمحاسبة وتعكس نفسها في كافة مناحي حياة المجتمع.

وشدد ابو الهيجا على تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة من ناحية والدفاع عن حقوق ومصالح المرأة الفلسطينية وصولا الى تحقيق اهداف شعبنا في انجاز مشروعه الوطني الفلسطيني من ناحية اخرى.

واضاف ان الجبهة ترحب بإجراء الانتخابات واستعدادها للمشاركة الفاعلة فيها في كافة المحافظات والبلدات والقرى ، مؤكدا على وضع البرنامج الانتخابي، وأختيار مرشحيها في كل قرية وبلدة ومدينة.

ولفت ابو الهيجا أن البرنامج الانتخابي للجبهة سيشمل على الرؤية التنموية في كل ما يتعلق بمهام وعمل الهيئات المحلية، وأنها ستعمل في الفترة القادمة على تعزيز المشاركة الجماهيرية في الانتخابات المحلية باعتبارها واجبا وطنيا حقيقيا يجسد الهوية الفلسطينية وجزء من النضال الوطني الذي يرتكز على الديمقراطية في مواجهة الاحتلال ومشاريعه التوسعية الاستعمارية، وفي مواجهة الانقسام الكارثي  ، مطالبا الجميع بتعزيز الوحدة الوطنية حتى نتمكن من بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية لتأخذ دورها في حماية ودعم صمود شعبنا.