يوم ترفيهي لأطفال مرضى السرطان بمستشفى الرنتيسي

رام الله - دنيا الوطن-حاتم العسولي
 نظم فريق RBCs Team الشبابي، يوم ترفيهي لأطفال مرضى السرطان بمستشفى الرنتيسي في مدينة غزة، وذلك في إطار جهوده الإنسانية الرائدة، وبهدف التخفيف من معاناتهم وآلامهم.

وأوضح عضو فريق RBCs Team الشبابي محمد العسولي الطالب في كلية الصيدلة بجامعة الأزهر بغزة، أن اليوم الترفيهي تخلله زيارة مركز القطان للطفل، لمشاهدة عرض سينمائي، وتنفيذ العديد من الأنشطة الترفيهية والتفريغ النفسي، من قبل فريق مركز القطان، علاوة على زيارة ميناء غزة، ومركز ألعابstar center ، وتوزيع الهدايا والألعاب عليهم.

وبين أن اليوم الترفيهي هدف إلى رسم البسمة على وجوه وشفاه الأطفال وذويهم، والتخفيف من معاناتهم وآلامهم التي يعانونها جراء المرض العضال، لافتاً إلى أن فريق RBCs Team الشبابي، يضم 30 شاب وشابة من طلبة المستوى الأول بكلية الصيدلة في جامعة الأزهر بغزة.

وعبر العسولي، عن شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في إنجاح اليوم الترفيهي، وخص بالشكر والتقدير إدارة مركز القطان للطفل، ومركز ألعاب star center ، ووزارة الصحة التي ساهمت في تأمين خروج الأطفال من المشفى.

من جانبه ذكر محمد الخضر شنن عضو فريق RBCs Team الشبابي، أن عمل الفريق طوعي وخيري وذاتي التمويل، مشيراً إلى أن تسمية الفريق بهذا الاسم جاءت تبعاً لوظيفة كريات الدم الحمراء في الجسم ودورها الأساسي في توصيل الغذاء والأكسجين لأعضاء الجسم.

وقال: "إن الفريق يسعى إلى التخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني، لاسيما الحالات الفقيرة والمعدمة في المجتمع، من خلال توفير وتوصيل أكبر قدر ممكن من المساعدات المادية والعينية لهم، بما يساهم في ترك بصمة جميلة في أذهانهم ووجدانهم".

وأضاف شنن: "نفذ الفريق العديد من الفعاليات والأنشطة خلال الأشهر الماضية، حيث تم تنفيذ فعالية لمرضى الثلاسيميا تضمنت حفل ووجبة غذاء، وحملة للتبرع بالدم لصالح جمعية بنك الدم في قطاع غزة، وتوزيع العديد من المساعدات المادية والعينية للأسر المستورة في مختلف محافظات غزة، وغيرها من الأنشطة والمشاريع المتعدة والمتنوعة التي تم تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك والتي تضمنت توزيع طرود غذائية، ووجبات إفطار صائم، وكسوة العيد".