تربية الخليل تنظم الندوة الإرشادية " النجاح متاح"

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم الخميس ندوة إرشادية تحت عنوان "النجاح متاح " مستهدفةً بذلك الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في اجتياز الثانوية العامة ، وتحفيز قدراتهم وإرشادهم إلى كيفية صناعة النجاح.

وافتتح الندوة التي نظمت في قاعة مركز إسعاد الطفولة مدير التربية والتعليم الأستاذ عاطف الجمل ، وبمشاركة رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة وبحضور مجموعة من المرشدين التربويين.

ومن ناحيته ، نوه مدير التربية والتعليم إلى أهمية دعم الطلبة وتحفيزهم والعمل على إرشادهم في تنظيم أوقاتهم واستثمار قدراتهم والمساهمة في تحقيق النجاح في الثانوية العامة من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تزيد من دافعيتهم وتدعم توجاهاتهم وأردف قائلاً " إن للدافعية دور مهم وأساسي في رفع مستوى أداء الفرد وإنتاجيته في مختلف المجلات وأبرزها مجال التربية والتعليم والتي بدورها تسهم في تحسين جودة العملية التعليمية والتربوية وتعزيز الطلبة وتوجيه قدراتهم لدعم الإنتاجية في المجتمع مستقبلاً .

وتناولت الندوة موضوعات كيفية استثمار الوقت ، أساليب زيادة الدافعية ، والعديد من تمرينات العقل اللاواعي لتحفيز الطاقة الإيجابية ، وتخلل الندوة مسرحية ترفيهية تربوية.

ومن الجدير ذكره أن قسم الإرشاد والتربية الخاصة نظم الندوة وبمشاركة كل من المرشدين التربويين : رشدية أبو حديد ، دلال أبو حديد ، نهى شحادة ، آية المحتسب ، وعاصم القواسمي.