مديرية أوقاف طولكرم تكرم طلبة التوجيهي للفرع الشرعي على مستوى الوطن

مديرية أوقاف طولكرم تكرم طلبة التوجيهي للفرع الشرعي على مستوى الوطن
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية أوقاف طولكرم وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير الأوقاف والشؤون الدينية  الشيخ يوسف ادعيس وبمشاركة كل من  نائب المحافظ مصطفى طقاطقة واللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق باسم المؤسسة الأمنية، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ومدير أوقاف طولكرم خلدون أبو خالد و رئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية غازي الحاج قاسم، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة، والمعلمين والمعلمات للمدارس الشرعية للذكور والإناث.

بدوره نقل طقاطقة للمشاركين بحفل التكريم ولذويهم وعائلاتهم تحيات المحافظ عصام أبو بكر ومباركته للطلبة والطالبات بتفوقهم ونجاحهم، مشيراً إلى أهمية العلم في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لمنع شعبنا من الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع قائلاً: " نثمن العمل المميز الذي تقوم به وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على مستوى الوطن من خلال تخريج هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات بالثانوية العامة بالفرع الشرعي، الأمر الذي يعود بالفائدة على مجتمعنا الفلسطيني، من خلال تعليم المواطنين أصول ديننا الحنيف بعيداً عن كافة أشكال التطرف التي  لا تمت بصلة لثقافتنا وتعاليمنا الإسلامية العظيمة".  

إلى ذلك أهدى  الوزير ادعيس هذا التفوق والنجاح بالتوجيهي للفرع الشرعي للقدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، متقدماً للأهالي والطلبة باسم الوزارة بأسمى آيات التبريك والتهنئة على هذا النجاح الذي يضاف إلى مسيرة الوزارة التي تنتظر  تخريج قضاة شرعيين ودعاة من هذه الأفواج  مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها المدارس الشرعية للذكور والإناث على مستوى الوطن ممثلة بإداراتها والمعلمين والمعلمات، معبراً عن شكره لطولكرم وأهلها على رعاية حفل التكريم والإصرار على تكريم الطلبة المتفوقين.

هذا وألقت الطالبة المتفوقة مزايا عبد الروؤف حجاز كلمة شكرت فيها  محافظة طولكرم ووزارة الأوقاف ومديرية أوقاف طولكرم وذوي الطلبة وعائلتها على الدعم غير المحدود خلال تقديم امتحانات التوجيهي، الأمر الذي انعكس على نتيجة الامتحانات وصولا لتحقيق التفوق والنجاح.

وكان مدير أوقاف طولكرم خلدون أبو خالد أعلن في بداية حفل التكريم عن قرب افتتاح المدرسة الشرعية للإناث بطولكرم مع بداية العام الدراسي الجديد، مشدداً حرص الوزارة على دعم العلوم الشرعية وتطوريها، وذلك من خلال توجيهات الوزير يوسف ادعيس، مقدماً الشكر لرجال الأعمال والمؤسسات والداعمين لحفل التكريم.

وتخلل الحفل فقرات فنية شعبية للشاعر حسن كتانه، فيما كرمت مديرية الأوقاف  كلا من الوزير ادعيس ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، واللواء عدنان الضميري، وجميع المعلمين والمعلمات من المدارس الشرعية، والداعمين لحفل تكريم طلاب الثانوية العامة -فرع العلوم الشرعية.