الأعرج يبحث مع ممثلي الاتحاد الاوروبي ودولة الدنمارك دعم انتخابات الهيئات المحلية

الأعرج يبحث مع ممثلي الاتحاد الاوروبي ودولة الدنمارك دعم انتخابات الهيئات المحلية
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع ممثل الاتحاد الاوروبي لدى فلسطين رالف طراف، وممثل الدنمارك لدى فلسطين اندرياس فرايبورغ، خلال لقائه معهم كلاً على حده، امكانية توفير دعم مالي لانتخابات الهيئات المحلية المقررة في الثامن من تشرين أول المقبل.

وقال الأعرج "إن انتخابات مجالس الهيئات المحلية ستجري في (416) هيئة محلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، تحت اشراف مباشر من لجنة الانتخابات المركزية والتي تتمتع بالاستقلالية التامة، وتمتلك الكفاءة والمقدرة على عقد الانتخابات بصورة شفافة ونزاهية كاملة.

وبين الأعرج أن الوزارة على تنسيق وتواصل دائم وعال المستوى مع لجنة الانتخابات المركزية التي قامت بنشر الجدول الزمني للانتخابات وآليات التسجيل والترشح والاعتراض والانتخاب.

وأكد الأعرج حرص الحكومة الفلسطينية على انجاح العملية الانتخابية وتوفير كافة أشكال الدعم والمساعدة للجنة الانتخابات المركزية وذك لتمكينها من القيام بالإشراف على الانتخابات، بما في ذلك توفير الميزانية اللازمة لإجرائها.

وشدد الأعرج على أهمية الانتخابات المحلية في ترسيخ مبادئ الديمقراطية وتعزيز دولة المؤسسات والتأكيد على حق المواطنين في اختيار من يمثلهم في مجالس الهيئات المحلية، وهو مطلب وطني وشعبي.

وأضاف الأعرج أن الباب مفتوح أمام كل من يرغب في المراقبة على سير العملية الانتخابية وذلك من خلال التنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية المشرفة على اجراء الانتخابات، سواء من المؤسسات المحلية أو الإقليمية والدولية.

بدورهم، أعرب  كل من طراف وفرايبورغ عن ترحيبهم بقرار اجراء انتخابات المحلية وما لها من أهمية في تعزيز المشاركة المجتمعية في اختيار اعضاء مجالس الهيئات المحلية.