بحضور محافظ الخليل تربية وتعليم جنوب الخليل تكرم الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة

بحضور محافظ الخليل تربية وتعليم جنوب الخليل تكرم الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل أمس الأربعاء مهرجاناً تكريمياً للطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل 90% فما فوق والبالغ عددهم 325 طالب وطالبة منهم 3 طلبة من ذوي الإعاقة تحت حفل اطلقت عليه اسم ( فوج القدس )، وذلك في مدرسة الشهيد ماجد أبو شرار الثانوية .

وحضر حفل التكريم عطوفة محافظ محافظة الخليل كامل حميد ،أمين سر اتحاد المعلمين سائد ارزيقات،رؤساء الجامعات وأكاديميون تربويين،ورؤساء البلديات والمجالس القروية ،مدراء الدوائر الحكومية والاهلية،قادة الاجهزة الامنية والشرطية ،مديري ومديرات المدارس ،القوى والفعاليات في المنطقة واولياء امور الطلبة المكرمين والمجتمع المحلي.

بداية تحدث مدير التربية والتعليم أ.فوزي ابو هليل واستعرض اهم الانجازات التربوية وابداعات الطلبة والمبادرات والمسابقات التي حققتها تربية جنوب الخليل خلال هذا العام الدراسي موضحاً إن تربية الجنوب حققت إنجازات ريادية سواء على مستوى التحصيل العلمي أو المبادرات الطلابية.

وخلال كلمته شكر ابو هليل جميع المؤسسات والبلديات والشرطة الفلسطينية  والمجتمع المحلي على التعاون المثمر والناجح من اجل انجاح امتحان الثانوية العامة ،مشيدا ايضا بالجهد المميز الذي تبذله الهيئات التدريسية في المدارس من اجل النهوض بالواقع التربوي وتحسين نوعية التعليم ،متحدثا ان تضافر جهود الجميع هو الذي اوصل الطلبة الى هذا التميز والتفوق ، مبرقاً رسالة شكر وتقدير لكل الداعمين لمهرجان امتحان الثانوية العامة .

وبارك ابو هليل للطبة تفوقهم في امتحان الثانوية العامة ،مباركا ايضا  لذويهم تفوق ابنائهم في مرحلة مهمة من حياتهم ،موجهاً للطلبة رسالة بضرورة اختيار التخصص المناسب لهم ولقدراتهم ولميولهم وان يكونوا خير سفراء وان يتسحلوا بالعلم موجها ايضا تهنئة خاصة للطلبة من ذوي الاعاقة الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة وتحدوا كافة المعيقات.

من جانبه اشاد عطوفة محافظ الخليل كامل حميد بتقدم محافظة الخليل في نتائج امتحان الثانوية وتميزها وانها تربعت على عرش امتحان الثانوية العامة باكثر من 1200 طالباً وطالبة حصلوا على معدل 90% فما فوق وعلى اكثر من 8 مقاعد من العشرة الاوائل وان هذا التميز هو انجاز مشرف تحقق من خلال قيادة فلسطينية حكيمة اعطت جل اهتمامها للتعليم .

وبارك حميد باسم سيادة الرئيس ابو مازن تفوق الطلبة مهنئا اياهم هذا التفوق متمنيا لهم مزيداً من الانجازات والمستقبل المشرق، شاكرا اسرة تربية جنوب الخليل على هذا المهرجان وتكريم الطلبة المتفوقين شاكرا ايضا جهاز الشرطة الفلسطينية على مساهمتهم في انجاح امتحان الثانوية العامة .

والقت كلمة المتفوقين الطالبة زهراء ماهر الزير الاولى على تربية وتعليم جنوب الخليل بمعدل 99.3% الفرع العلمي من مدرسة بنات دورا الثانوية، شكرت من خلالها جميع القائمين على هذا المهرجان التكريمي متحدثة عن مرحلة الثانوية العامة ودور الاهل والهيئات التدريسية للوصول الى هذه اللحظة مستذكرة 16 شهيداً وشهيدة لم يسمع اباؤهم اسماءهم يوم اعلان النتائج.

وتخلل مهرجان التكريم مجموعة من الفقرات الفنية والوطنية وتقديم جوائز وهدايا قيمة للاوائل وشهادات تقدير وجوائز عينية ورحلات عمرة واجهزة لاب توب .