وقفة تضامنية مع اسير بلال الكايد في سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
نظمت أمس القوى الديمقراطية في محافظة سلفيتوبالتعاون مع لجنة الأسير الفلسطيني ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة سلفيت, وقفةتضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد وكافة الأسرى المضربين والمتضامنينمع الأسير بلال كايد.وذلك وسط البلدة في مدينة سلفيت . 
وأكدمسئول لجنة الأسير الفلسطيني الأسير المحرر زهران أبو عصبة  , أن الأسير "بلال كايد" المضرب عنالطعام من اربع وثلاثون يوما فارس جديد يحمل لواء معركة الأمعاء الخاوية التيبدأها الأسرى الذين اضربوا عن الطعام وهزموا المحتل ، مؤكدا أن هذه المعركة لمتنته بعد , وأضاف أننا على ثقة أن الأسير بلال كايد سينتصر, واعداً الأسرىبالمدافعة عن حقوقهم , فضح محاولات الاحتلال لكسر أردتهم, وسيكون الانتصار حليفالأسرى حتى يناولوا حريتهم .  ودعا زهران المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوقالإنسان أن لا تدع أسرانا أمام وحشية الاحتلال, ودعاهم بتجاوز مرحلة الشجبوالاستنكار والوقوف أمام جرائم الاحتلال وبأن تكون لهم رسالة قوية وموقف جاد حيالما يتعرض له الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني.    من جهته اعتبر مسئول نادي الأسيرالفلسطيني في محافظة سلفيت نزار الدقروق  أن قضية الأسير المضرب كايد تعتبر قضيةاستثنائية حيث انه أنهى فترة محكوميته البالغة 14 عاماً ونصف ليفاجئ بتجديداعتقاله من جديد, مضيفاً أنها سابقة خطيرة قد يتعرض لها أي أسير يتم الأفراح عنه. 
وقالالدقروق: "نقف اليوم أمام هذه العجرفة الصهيوني وأمام الملف الساخن المتمثلبالاعتقال الإداري الذي ينهش من أعمار شبابنا دونما تهمة, ودون أي دليل, ودونما أنيخضع للمحكمة الصورية التي تدعيها  سلطاتالاحتلال.   وأكدت القوى الديمقراطية في بيان لها وزع فيمحافظة سلفيت أن هذه الوقفة التضامنية تأتي  لدعم كافة الأسرى , وحتى يسقط قانون الاعتقال الإداريالظالم . وأوضحت القوى أن الاحتلال لن يستطيع أن يُخيفنا فقد آن الأوان أن يخرجكافة الأسرى من سجون الاحتلال , مطالبةً الجميع  للعمل من اجل إنقاذ الأسرى , وتحريرهم من براثنالاحتلال.
 ونوه البيان إلى انه لا بد أن يبقى الأسرى أقوياء , ولابد من دعمالمعركة حتى النهاية ولا نريد أن نترك الوقت يمر , ويحقق الأسير نصرهمتأخراً". وطالبت القوى وسائل الإعلام بتحمل مسؤولية إعلاء صوت الأسرى.