صوافطة: محاولة الانقلاب بتركيا تهدف لإلحاقها بسوريا واليمن والعراق

رام الله - دنيا الوطن
قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة طوباس فازع صوافطة، إن محاولة الانقلاب في تركيا كانت تهدف لتقسيمها وإلحاقها بسوريا واليمن والعراق، إلا أن إرادة الله وإرادة الشعب التركي حالت دون ذلك.

وهنأ صوافطة في تصريح صحفي له، الشعب التركي وكل الأحرار في العالم بفشل محاولة الانقلاب على إرادة الشعب ونظامه الديمقراطي، مباركا ما قام به الشعب التركي بالوقوف إلى جانب قيادته الشرعية لمنع كارثة إقليمية كانت ستحدث.

وتباع صوافطة "إن تركيا اليوم هي الحاضنة والمدافعة عن قضايا الأمة التي تستهدفها المؤامرات الأمريكية والروسية لتفتيت وتقسيم المنطقة وفق مخططات تخدم الأهداف الاستعمارية والتوسعية لهذه الدول، كما كانت ولا زالت داعما حقيقيا وسندا لشعبنا الفلسطيني، حيث قدم الشعب التركي أرواح أبنائه في سبيل الحق الفلسطيني، ولم تتوانى الحكومة التركية والرئيس التركي عن محاولة رفع الحصار عن غزة، وتقديم كل الدعم والإمكانات اللازمة لمساعدة أبناء شعبنا للخروج من هذا الحصار الظالم".

وأوضح صوافطة أن الانقلابات العسكرية السابقة في تركيا كانت تعيد تركيا في كل مرة عشرات السنوات إلى الوراء، خدمة لأجندة معادية لا تريد لتركيا إلا الخراب والدمار، مباركا لأحرار العالم وللشعب التركي انتصار إرادته ودفاعه عن حقه وحريته، داعيا الله أن يحفظ تركيا من كيد الكائدين.