تجديد منحة “بيت.كوم” لطلبة جامعة بيرزيت

تجديد منحة “بيت.كوم” لطلبة جامعة بيرزيت
رام الله - دنيا الوطن
 أعلن مكتب تعزيز الموارد في جامعة بيرزيت عن تجديد منحة "بيت.كوم (Bayt.com)" للعام الثاني على التوالي. وتقدم شركة بيت.كوم، وهي الشركة الرائدة في مجال التوظيف على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، منحاً دراسية وفرصاً للتدريب لطلبة البكالوريوس من المتفوقين وغير المقتدرين. وقد استفاد من المنحة العام الماضي ثلاثة من طلبة دائرة هندسة أنظمة الحاسوب.

وستغطي منحة "بيت.كوم" هذا العام التكلفة الأكاديمية لثلاثة من طلبة الجامعة من غير المقتدرين والحاصلين على معدل تراكمي جيد فأكثر، ومن مختلف التخصصات. وتم اختيار الطلبة المستفيدين وفق المعايير المعمول بها ضمن برنامج المنح الدراسية في الجامعة. كما وستقدم شركة بيت.كوم فرص تدريب للطلبة الحاصلين على المنحة.

وتندرج منحة بيت.كوم في إطار برنامج المنح والتدريب الذي استحدثه مكتب تعزيز الموارد ويسعى إلى تعميمه كبرنامج نموذجي لدعم التعليم في فلسطين، و تتلخص فكرة البرنامج بـأن تقوم مؤسسات وشركات القطاع الخاص المعنية، بتقديم منح دراسية كاملة لطلبة السنة الثانية أو الثالثة. وإلى جانب ذلك، تقوم الشركات أو المؤسسات بتصميم برنامج تدريبي للطلبة المستفيدين من المنحة يحاكي طبيعة عملها واحتياجاتها. ويمر الطلبة بهذا البرنامج أثناء فترة دراستهم واستفادتهم من المنحة. وبعد تخرجهم، قد تتوافر للطلبة فرصة الحصول عرض التوظيف من هذه الشركات أو المؤسسات.

وتعليقاً على ذلك، قالت لينا الملك، المستشارة القانونية ومديرة المسؤولية الاجتماعية لشركة ‎بيت.كوم: "تتمثل مهمتنا في تمكين الأشخاص لعيش الحياة التي يختارونها، وعلى هذا الأساس تقوم استراتيجية بيت.كوم على الشراكة الفعالة مع كافة القطاعات التنموية، بما في ذلك قطاع التعليم. كما تهدف الى الإسهام في كل ما يصب في دعم الشباب وتطويرهم. ونحن ندرك أهمية دور القطاع الخاص في أن يكون شريكاً فعالاً يساهم في تحقيق أهداف المؤسسات التعليمية، ويكون داعماً رئيسياً في تعليم الشباب وتنمية قدراتهم وتوفير الدعم المعنوي والمادي وفرص التدريب والتأهيل لهم بما ينعكس إيجاباً على المستوى المعيشي لهم ولعائلاتهم ومجتمعهم."

يُذكر أن شركة بيت.كوم، التي تم تأسيسها في العام 2000، هي شركة رائدة في مجال التوظيف على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقدم مجموعة متكاملة من حلول التوظيف وأدوات التخطيط المهني.