تدشين فعاليات المخيم الفلسطيني البولندي الاول ببولندا

تدشين فعاليات المخيم الفلسطيني البولندي الاول ببولندا
رام الله - دنيا الوطن
تدشين فعاليات المخيم الفلسطيني البولندي الاول ببولندا بإشراف ومتابعة مدير عام الإدارة العامة للكشافة والمرشدات السيّد أسامة أبو كرش. 

وتم استصدار فيزا لستة من المشاركين علماً بأن المشاركين من المحافظات الجنوبية لم يتمكنوا من استصدار الفيزا، وكذلك المشارك محمد العزة لم يتمكن من استصدار الفيزا. 

وتوجه الوفد المشارك الى بولندا صباح يوم الاحد الموافق 10-7-2016ووصلوا في نفس اليوم الى أرض المخيم في غابات Międzychód في بولندا.

وتم استقبال الوفد الفلسطيني المشارك من قبل قادة المخيم وتم تعريف المشاركين بمرافق المخيم والتي كانت بشكل كامل بصنع الكشافة. 

وفي اليوم الثاني بدأت فعاليات المخيم بين الوفد الفلسطيني والمشاركين في المخيم، حيث كان عدد المشاركين من كشافة كراكوف/ بولندا 80 وكذلك، بدأ المشاركون بتقطيع الخشب وصنع المعدّات التي سيكون هناك حاجة لاستخدامها. 

وفي اليوم الثالث كان هناك مغامرة مميزة، بدخول المشاركين للغابة وذلك لمدّة يوم كامل بمعدات بسيطة، واستطاعوا التأقلم مع ظروف الغابة خلال هذه التجربة. 

وفي اليومين الرابع والخامس كان هناك العديد من الأنشطة والألعاب التي شارك فيها الكشافة جميعاً، وعملت على توثيق العلاقة بين المشاركين. 

أمّا اليوم السادس فكان عبارة عن الاحتفال الرئيسي بالمخيم، وكان هناك فقرة تكريم لرئيس البعثة السيّد أسامة أبو كرش، وقائد الوفد القائد بدر عثمان من قِبل قادة المخيم ميهاو كورشاب، قائد المخيم والمجموعة. رافال هونجر، القائد السابق للمخيم والمجموعة.

كما كرّم رئيس البعثة وقائد الوفد قادة المخيم البولنديين بالمنديل الكشفي الفلسطيني والكوفِيَّة الفلسطينية، بعد كلمة لهم في الاحتفال الختامي، وعبّر قادة المخيم عن تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وسعيّه نحو إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة. 

ويتوجّه المشاركون إلى الجزء الثاني من التجربة، وهو تجربة التجوال في من شمال بولندا حتى جنوبها، علّماً بأن من آخر المحطات ستكون بيوت قادة المخيم البولنديين.

وبناءً على إتفاقيّة تعاون وتوأمة بين جمعية الكشافة الفلسطينيّة وجمعية الكشافة البولنديّة فإنّ هذا التبادل سيستمرّ في السنوات القادمة، علّماً بأن الكشافة البولنديّة ستشارك في المخيم الفلسطيني البولندي الثاني 2017 في فلسطين. 

جدير بالذكر أن المشاركين في المخيم هم: أسامة أبو كرش/ رئيس البعثة. بدر عثمان/ قائد الوفد. سُرى ملحيس/ نابلس. رينا حنضل/ بيت لحم. رغيد أبو السعود/ نابلس. فؤاد اليماني/ رام الله. رند باكير/ نابلس. سيف جعايصة/ طوباس.