صندوق رعاية المعاقين يبحث ترتيبات إطلاق اذاعة معنية بالأشخاص ذوي الاعاقة

رام الله - دنيا الوطن
أقرت اﻹدارة التنفيذية لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم البدء بوضع الدراسات اللازمة لإطلاق إذاعة إف ام تغطي مبدئيا العاصمة صنعاء وضواحيها معنية بالأشخاص ذوي الإعاقة الى جانب تناولها للقضايا الإنسانية والاجتماعية.

وفي الاجتماع الذي ضم مدراء الإدارات في الصندوق، اكد المدير التنفيذي للصندوق المهندس محمد الديلمي على أهمية إيصال صوت الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن الى كافة المعنيين والى المجتمع، وهذا ما يجب ان تلعبه وسائل الإعلام.

كما وقف الاجتماع أمام جملة من القضايا الخاصة بالصندوق وفي مقدمتها البحث عن إيرادات وبما يمكنه من الوفاء بالتزاماته تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، الى جانب مناقشة قضايا الهيكلة، والتفكير بعدد من المشاريع التي يمكن إدارتها وتشغيلها لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذا توفير الدواء وإعادة تقييم دور عدد من الوزارات في التعامل مع ذوي الإعاقة.

وناقش الاجتماع واقع الأشخاص ذوي الإعاقة والسبل الكفيلة بنقل معاناتهم الى المجتمع والحكومة وكافة المنظمات المعنية في الداخل والخارج والتعريف بالوضع الراهن لهذه الشريحة التي يزيد عدد أفرادها عن 3 مليون شخص في ظل التزايد المستمر لأعداد الأشخاص ذوي الإعاقة، في وقت يعاني فيه الصندوق من تراجع في الإيرادات بصورة غير مسبوقة في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها اليمن.