اجتماعات قيادية موسعة لفتح والمنظمة اليوم وغداً :عملية عسكرية موسعة لجمع سلاح الفلتان ومناقشة رسالة "السيسي" للمصالحة

اجتماعات قيادية موسعة لفتح والمنظمة اليوم وغداً :عملية عسكرية موسعة لجمع سلاح الفلتان ومناقشة رسالة "السيسي" للمصالحة
رام الله - خاص دنيا الوطن

كشف عضو لجنة مركزية لحركة فتح النقاب عن اجتماع هام ستعقده اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم السبت , واشار عضو المركزية في تصريحات لدنيا الوطن ان اجتماعا غدا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير سيعقد بمقر الرئاسة .
واكد عضو المركزية انّ الملفات التي ستُناقش اهمها التصعيد الاسرائيلي الاخير على مناطق متفرقة بالضفة وحصار الخليل , وكذلك موضوع المصالحة الفلسطينية .
اشار القيادي الفتحاوي ان اللجنتين المركزية والتنفيذية ستناقشان رسالة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التي أبلغها وزير الخارجية سامح شكري للرئيس أبو مازن وما تضمنته من مقترحات لعودة لقاءات المصالحة الفلسطينية الداخلية مع حركة حماس .
وأشار القيادي الى مناقشة ملف الفلتان الامني وحادثة اغتيال ضابطي أمن في نابلس , متوقعا ان يتم اتخاذ قرار باجتثاث سلاح العائلات وحل تحمعات الفلتان في مخيمات ومناطق بالضفة كنابلس وجنين .
ومن المتوقع ان تشن قوات متخصصة مشتركة من الاجهزة الامنية حملة موسعة ضد السلاح غير القانوني الموجود بحوزة العائلات وتشكيلات عسكرية أخرى لوأد ظاهرة الفلتان الامني التي بدأت رقعتها بالاتساع مؤخراً .
وعقد الرئيس أبو مازن اجتماعاً بحضور رئيس الوزراء د رامي الحمدلله مع قادة أجهزة الأمن مطالبا بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه خرق القانون، وانتهاك حرمة الدم الفلسطيني لخلق حالة من الفوضى، أي كان انتماؤه، مشدداً على انه لا يوجد أحد فوق القانون.
وتوقع القيادي الفتحاوي ان تناقش مركزية فتح مطالبات اعضاء المجلس الثوري والاستشاري لحركة فتح بعقد المؤتمر السابع وتحديد موعد نهائي لذلك .
وسيضع الرئيس أبو مازن اللجنتين بصورة التطورات السياسية على المستوى الدولي والمبادرة الفرنسية .
وأبدى القيادي الفتحاوي استياء شديدا من بيان اللجنة الرباعية الأخير الذي يُطالب السلطة بوقف العمليات "الارهابية" و "التحريض" .
وستتخذ اللجنتين قرارات هامة أخرى .