افطار لبناني فلسطيني حاشد في مخيم البص

افطار لبناني فلسطيني حاشد في مخيم البص
رام الله - دنيا الوطن - طارق حرب
أقامت جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني إفطارها السنوي في مخيم البص، تقدم الحضور أمين سر اقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة، ممثلو الفصائل الفلسطينية، ممثلو القوى الوطنية والاسلامية اللبنانية، رجال دين مسلمين ومسيحيين، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، ممثلو الجمعيات والمؤسسات في منطقة صور، مدراء مستشفيات صور، فعاليات وشخصيات لبنانية من قرى صور والجنوب، فعاليات فلسطينية.

القى عضو قيادة اقليم حركة فتح والرئيس الفخري للجمعية كلمة جاء فيها: "هنا التواصل والتكامل وهنا كل عناوين التلاقي نتواصل لنتكامل .. وتتبخر مساحات التباين وتتلاشى... وتتجدد بعقولنا صيغ التلاقي والعيش المشترك ولنصوغ معا ثقافة المواجهه لكل عناوين الشر التي تستهدف النيل من الجميع". وأضاف "سلاما لكم من قيادة هذا الشعب الذين يعتبرون أمن واستقرار لبنان من خطوطهم الحمراء. ونخص بالذكر تحديدا الرئيس القائد ابو مازن ... والذي نشعر معه بالامان السياسي والوطني.. وهو الذي لم يكن للحظه واحده مصدر قلق لشعبه ولأن الشعب يدرك ان تضاريس عقله وعره لا تمر عبرها التنازلات.

واكد زيداني "نحتاج لمصالحة وطنيه تؤلم الاحتلال وقادة الاحتلال... حيث طال انتظار الشعب لها .. لوحدة ...تبعدنا عن كل مشاريع التقسيم والتجزئه التي تحال لنا في مطابخ الاقليم.. الوحده الوطنيه اولويه وخيار .. كما المقاومه بكل اشكالها خيار والجغرافيا و تحدد نوعيتها وشكلها بالاستناد لمصالح الشعب... وعدم المقامره لجره نحو مربعات الجحيم وهذا بيد الكل الوطني في الميدان".

وتوجه زيداني إلى الشعب اللبناني قائلاُ "الوعد لكم من كل حر ومناضل – التواصل والتلاحم اللبناني الفلسطيني المعمد بالدم.. امانة باعناق اجيالنا القادمه ... نلتزم وصايا الرمز ابو عمار تجاهكم .. ونعمل بقول الرئيس القائد ابو مازن عندما ابلغ الجميع... بأن اي قرقعة سلاح تؤذي هذا البلد الجميل واهله الطيبين خط احمر ومحرم.. هكذا نحن وسنبقى / والى ان نعود لأرض طال الشوق لها ... سوف نوظف وعينا وكل تفاصيل القدره لدينا... في خدمة امنكم واستقراركم... وحفظ مقاومة تذل الكيان... والالتفاف حول جيش وطني ويصون الكل الوطني ويحمي سياج الوطن".

خلال الافطار كرمت جمعية التواصل وحركة فتح والمكتب الطلابي الحركي الطالب الفلسطيني المتفوق اسماعيل عجاوي الذي حصل على المركز الاول في الجنوب والثالث في لبنان في الشهادة المتوسطة. كما كرمت جمعية التواصل شخصيات وشعراء وجمعيات وقدمت لهم هدايا رمزية.







التعليقات