مؤتمر فلسطينيي اوروبا يدين التفجيرات الارهابية التى سفكت دماء الابرياء فى اسطنبول

مؤتمر فلسطينيي اوروبا يدين التفجيرات الارهابية التى سفكت دماء الابرياء فى اسطنبول
دنيا الوطن-فيينا النمسا-ناصر الحايك

تلقت دنيا الوطن البيان التالى، تنشره كما ورد :

أدان مؤتمر فلسطينيي أوروبا بشدة الاعتداءات "الإرهابية" التي ضربت مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، والتي خلفت أمس الثلاثاء عشرات الضحايا الأبرياء.

وقال بيان صدر عن المؤتمر تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه مساء الأربعاء، إن هذا الاعتداء يستهدف بشكل سافر تركيا والعالم.

وعبر "مؤتمر فلسطنييي أوروبا" عن مشاعر التضامن لتركيا قيادة وشعبا، بعد الهجمات "الإجرامية"، كما قال البيان "نستشعر في هذه اللحظة الأواصر الأخوية الوثيقة التي تجمع شعبنا الفلسطيني وتركيا وشعبها الكريم".

وأضاف البيان: "ولا شكّ أنّ هذه الاعتداءات الإجرامية الجديدة تأتي بعد أن عجزت سابقاتها عن كسر إرادة الشعب التركي أو وقف عجلة حياته ومسيرة تقدمه، وها هي تسعى لنشر الموت والدمار والخوف في ليالي شهر رمضان المبارك".

وأكد المؤتمر أن الإرهاب الجبان لن يستطيع ترهيب الشعب التركي، ولا عزل تركيا عن عالمها، معبرا عن التضامن الأخوي مع تركيا ومساندته لها في هذا الظرف الأليم.


وشهد مطار أتاتورك الدولي الليلة الماضية تفجيرا انتحاريا مزدوجا وإطلاق نار، أسفر عن مقتل نحو 36 شخصاً وإصابة العشرات بجراح مختلفة، فيما أعلن عن استشهاد سيدة فلسطينية وإصابة عدد من أفراد ثلاث عائلات فلسطينية في الحادث

التعليقات