هنية يستقبل وفد الفيفا ويطلعه على أخر الاوضاع والمتسجدات على الساحة الرياضية الفلسطينية

هنية يستقبل وفد الفيفا ويطلعه على أخر الاوضاع والمتسجدات على الساحة الرياضية الفلسطينية
رام الله - خاص دنيا الوطن
اعلن عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن وصول السيد طوكيو سكسويل رئيس اللجنة الدولية للتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية تجاه الرياضة الفلسطينية والوفد المرافق له من الفيفا يصطحبهم  أعضاء من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وكان في إستقبال الوفد إبراهيم ابوسليم نائب رئيس الاتحاد و عبد السلام هنية عضوا المجلس الاعلي للشباب و عصام قشطة عضوا اللجنة الاولمبية الفلسطينية وذلك علي معبر بيت حانون.

من جانبه رحب ابو سليم بطوكيوا مشيراً إلى ان هذا الزيارة تصنف بالتاريخية لنا بغزة وبالرياضة الفلسطنية, واكد علي حقوقنا المشروعة بالرياضة التي تقف اسرائيل عائقاً امامها من خلال ماتتعرض له الرياضة من تدمير للبنى التحتية الخاصة بها وإعتقالات تطال اللاعبين ومنع للتنقل بين شطري الوطن والقيود التي تفرضها إسرائيل بحص الرياضين .

وفي سياق متصل أطلع عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضية عبد السلام هنية واعضاء الاتحاد على أخر المستجدات والتطورات على الساحة الرياضية وما تتعرض له الرياضة من إنتهاكات مستمرة ومتكررة من قبل الإحتلال الإسرائيلي كان أخرها اعتقال مدرب للكارتيه أثناء تنقله عبر معبر ايرز بيت حانون .

هذا وتضمنت الزيارة جولة للوفد برافقة هنية واعضاء الاتحاد الي مقر إتحاد الفيفا بشمال القطاع ومشاهدة  حجم الدمار الذي تعرض له.

وفي مؤتمر صحفي للسيد طوكيو قال فيه " إن زيارتنا اليوم لمشاهدة ما تتعرض له الرياضة الفلسطينية على أرض الواقع وما شهدناه اليوم هو ألم كبير لم أكن اتوقع أن أشاهده ولكن هذا هو ما حصل واليوم رصدنا كل تلك الإنتهاكات ، مؤكدا على كتابته لما شاهده وسأكتب أيضاً عن التطور الكبير التي وصلت له الرياضة الفلسطينية  فالكرة الأن في ملعب الفيفا وسأنتظر ما ستصدره اللجنة المختصة في الفيفا بحق اسرائيل نتيجة لعدوانها وإعتدائا على الرياضة والمنشئات الرياضية في فلسطين .

ونوه طوكيو في كملته أن الرياضة هي لغة السلام والامان والوحدة في العالم وهي اللغة التي لا تحتاج لترجمة معينة لتصل لأي شخص فيه لغة مفهومة بين البشر أجمعين معربا عن سعادته بالوحدة الرياضة الفلسطينية في ظل ما تعانيه فلسطين من إنقسام جغرافي بوحدتين بعيدتين عن بعضهم  ولكن تبقى تحت علم واحد هو فلسطين

وذكر في كلمته انه سيلتقي اليوم بوزيرة الشباب لدي لدولة الإحتلال  وسيلتقي الرئيس محمود عباس ابو مازن لبحث التطور الرياضي في فلسطين ومحاولة الوصول للهدف المطلوب والمنشود في ظل ما تشهده الرياضة الفلسطينية من تطور .

وفي سياق أخر إلتقى وفد الفيفا بقيادة العمل الوطني والاسلاميفي قطاع غزة على رأسهم الدكتور زكريا الاغا ولفيف من قيادة الفصائل

بدوره رحب الأغا بضيوف فلسطين من مؤسسة الفيفا الدولية مشيرا في كلمته للدور الوحدوي للرياضة الفلسطينية  ، وطالب في كلمته الفيفا العمل علي وقف الانتهاكات الاسرائيلية  تجاه ابنابنا ورياضتنا

من جانبه عبر طوكيوا عن سعادته بلقائ الفصائل قائلا" انا مناضل في جنوب افريقيا واعتقلت ١٨ عام واعتز بياسر عرفات لانه مناضل وصديق للزعيم الجنوب أفريقي نيلسون منديلا، واعرف مدي العنصرية والقهر ولكن الحوار هولغة الوحيدة لحل الخلاف والصراع.

وفي نهاية اللقاء  سلم عبد السلام هنية هدية تذكرية تحمل قبة الصخرة وصورة منديلا للسيد طوكيو مؤكداً ان الزيارة تاريخية ونحن سعداء بهذه الاسرة والتي نأمل أن تتحق نتائج علي ارض الواقع من خلال اقامة دوري موحد بين الضفة والقطاع وضمان حرية  التنقل بين أرجاء الوطن للاعبين ، ووقف الاعتقالات والدمارللأندية والملاعب.

وفي كلمة ختامية عبر هنية عن شكره للواء جبريل رجوب رئيس الاتحاد الفلسطينية لكرة القدم علي جهوده الكبيرة بتطوير الرياضة وبالمعركة الشرسة الذي يقودها ضد الاحتلال الاسرائيلي بالفيفا لنزع حقوقنا الرياضية الشريعية والقانزنية.

يذكر أن طوكيو هو رئيس اللجنة التي شكلت من الفيفا بعد تقديم اللواء جبريل رجوب طلب بتعليق عضوية اسرائيل من الفيفا لدراسة الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية.