هيئة الأسرى في التجمع تنظم إفطارًا رمضانيًا للأسرى وذويهم

هيئة الأسرى في التجمع تنظم إفطارًا رمضانيًا للأسرى وذويهم
رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة الأسرى المنبثقة عن التجمع الوطني الديمقراطي يوم الثلاثاء السابق إفطارًا جماعيًا شارك فيه أكثر من 200 شخص من عائلات الأسرى والأسرى المحررين.

نُظم الإفطار في قاعة السلطان في قرية كفر مندا وأشرف عليه الناشطون في هيئة الأسرى وحضره الأمين العام للتجمّع عوض عبد الفتاح والنائب باسل غطاس وعدد من أعضاء اللجنة المركزية في الحزب كما حضره ناشطون من حركة أبناء البلد.

افتتحت الفعالية بنشيد موطني بصوت الفنان الشاب الصاعد صخر سعيد وقراءة شعرية للشابة سوار عكري. تولت العرافة الناشطة في هيئة الأسرى المحاميّة فرح بيادسة وتحدثت في الأمسية والدة الأسير ماهر يونس ووالد الأسيرة لينا جربوني ومركزّ عمل هيئة الأسرى الأسير المحرر مخلص برغال والأمين العام عوض عبد الفتاح.

وفي كلمته قال الامين العام عوض عبد الفتاح: "أن تشكيل هذه الهيئة اتى لتطوير العلاقة مع الحركة الأٍسيرة وتقديم المساهمة اللازمة في قضايا الأسرى وأن إقامة الهيئة في التجمّع هو استمرار لتاريخه في الوقوف الى جانب الأسرى وتحديد وتفعيل الأدوات المتاحة من أجل التقدّم في هذه القضيّة".

وأضاف: " أن علاقة الهيئة مع أهالي الأسرى هي أيضًا علاقة غير مباشرة مع الأسرى أنفسهم وإعانتهم على الصمود وأنه يجب ايصال قضية الأسرى الى أوسع قطاع لدى الشعب الفلسطيني لتكون ثقافة الصبر والتضحية والصمود ومواجهة نظام القهر الإسرائيلي ثقافة وطنية عامة تصل الى كل بيت".

تجدر الإشارة الى أن هيئة الأسرى تشكلت منذ ثلاثة شهور، وتهدف هذه الهيئة للقيام بنشاطات عدة عن طريق التواصل مع الأسرى المحررين وعائلات الأسرى في البلاد، ورصد احتياجاتهم ومعاناتهم والعمل على حل هذه المشاكل.

وفي تعقيب للأسير المحرر مخلص برغال حول تشكيل هيئة الأسرى قال: "تشكيلنا لهيئة رعاية شؤون الاسرى والمحررينجاء تعبيرا عنرؤيتنا للمكانةالخاصةالتي تحتلها قضية الأسرى لدى شعبنا وحركته الوطنية وشعورنا بالواجب في التجمع الوطني الديمقراطي تجاه من قدموا وضحوا في سبيل قضية شعبنا العادلة".

وأضاف برغال: "كان تنظيم الإفطار الجماعي تكريما لأهالي الاسرى وللمحررين وخطوة رمزية اولى تعبر عن احترامنا وتقديرنا للمناضلين ولذويهم،وقد وضعنا لأنفسنا أهدافا واضحة تتمثل في خدمة قضية الأسرى وذويهم والمساهمة في جعلها حاضره بقوه في أجندة شعبنا وقواه الوطنية،وسنعمل على التواصل مع الأسرى وذويهم والتعاطي مع احتياجاتهم بالتزام عال".










التعليقات