فتح إقليم سلفيت تختتم بطولة "العودة الرمضانية" لكرة القدم

رام الله - دنيا الوطن
تختتم بطولة "العودة الرمضانية" لكرة القدم سلفيت الحياة الرياضية من نادر زهد اختتمت أمس حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت بطولة "العودةالرمضانية" ضمن فعاليات ذكرى النكبة الـ68 على ملعب بلدية سلفيت، والتي شاركفيها أكثر من 17 فريق على مستوى محافظة سلفيت، واستمرت على مدار شهر رمضان المبارك.
في البدايةرحب أيمن ابداح بالحضور، وشكر الأندية المشاركة واللاعبين على إنجاح البطولة التيتميزت بالروح الرياضية، مضيفاً أنه سيكون هنالك لجنة رياضية على مستوى محافظةسلفيت تعنى بكافة الفعاليات الرياضية بالمحافظة، مؤكداً أن حركة فتح ستواصل تنظيمالبطولات الرياضية من أجل دعم صمود الشباب .
وبدورة تحدثاللواء ابراهيم البلوي محافظ محافظة سلفيت ان نجاح هذه البطولة هو تأكيد على أنقضية اللاجئين حاضرة في كل زمان ومكان، مؤكداً لدعمه للأندية الرياضية .فيالمحافظة وفتح الأفاق امامها لتكوين البنية التحتية المتينة لهذه الأندية لممارسةالنشاطات الرياضية المحتلفة، شاكراً حركة فتح إقليم سلفيت لاهتمامها بالنشاطاتالرياضية ومنها كرة القدم، حتى أصبح هذا الدوري  عرفاً في محافظة سلفيت وخصوصاً في شهر رمضانالمبارك .
من جانبه أكد عبدالستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت الحركة أهمية الحركة الرياضية التي كانتنقطة انطلاق هام في العمل الوطني، مشيداً بالدور الهام الذي لعبته الأنديةالرياضية والتضحيات التي قدمتها الحركة الرياضية، موجهاً بالتحية الى الأسرى داخلسجون الاحتلال الاسرائيلي وعلى رأسهم الأسير أيسر شملاوي رئيس نادي حارس الرياضي الذي يقبع في سجون الاحتلال، متمنياًالحرية له ولكافة الأسرى . وشكر عواد جهازالشرطة والأمن الوطني وكافة الاجهزة الأمنية على الجهود التي بذلوها خلال البطولة،وتوجه بالشكر الى بلدية سلفيت ولجنة الإشراف والمتابعة على إنجاحهم للبطولة برئاسةهاني طليب، معرباً عن رضاه عن الروح الرياضية العالية التي يتمتع بها كافةاللاعبين  . وطالب عوادبأسم الأندية الرياضية في محافظة سلفيت كافة الجهات المعنية بتوفير ملعب دولي للوصولالى أعلى مستوى في الرياضة الفلسطينية، واضاف انه سيكون هنالك خيارات لتشكيل منتخببأسم محافظة سلفيت . ودعا الحاجاياد الهندي رئيس الغرفة التجارية في محافظة سلفيت إلى ضرورة تنشيط المراكزالشبابية كالأندية الرياضية في المحافظة للحفاظ على جيل الشباب، وبضرورة الاهتمامبالأخلاق الرياضية العالية وعد اعطاء أهمية للقيم الزائفة الأخرى، مشدداً علىاهمية التمسك بوحدة الشعب الفلسطيني .   وأثنى ورؤساءالأندية الرياضية في محافظة سلفيت على الجهود التي تبذلها حركة فتح إقليم سلفيت، ودورهافي دعم وتكريم الرياضيين والأندية الرياضية في المحافظة ما له اثر على رفع الروحالمعنوية للرياضيين من دعم فئات الشباب وإتاحة المجال لهم في ممارسه جميع أنشطتهم الرياضية.   وفي نهايةالبطولة تم تكريم الفرق الفائزة، حيث حصل نادي حارس الرياضي على المركز الأول بعدتغلبه على فريق نادي قيرة الرياضي بـ6 أهداف مقبل 3 أهداف لنادي قيرة الرياضي، هذاوقد حصل نادي قيرة الرياضي على المركز الثاني، وحصل نادي اسكاكا الرياضي ونادي قراوةبني حسان الرياضي مكرر على المركز الثالث، وتم تكريم الفرق الحاصلة على المراكزالأولى والثاني بالكؤوس والميداليات، وتم تقديم طقم ملابس كامل من حركة فتح إقليمسلفيت للفريق الحاصل على المركز الأول، كما حصل اللاعب صلاح فزع على لقب أفضل حارسمرمى في البطولة من فريق نادي حارس الرياضي واللاعب أنس طليب على لقب أفضل هداف فيالبطولة من نادي قيرة الرياضي، اشرف على تحكيم المباراةالأخيرة انيس شاهين، امجد الحاج، بإشراف عام هاني طليب .   وشارك فيالحضور كلاً العميد عماد حماد مساعد مدير عام جهاز الاستخبارات العسكرية، ،والمقدماشرف الرواغ نائب قائد المنطقة، والرائد عقيل فارس مدير الاستخبارات العسكرية،ومدراء وممثلي الأجهزة الأمنية في محافظة سلفيت، ورمزي حرب ممثل عن التعبئةوالتنظيم، والشيخ عمر سمارة مدير مكتب أوقاف سلفيت، وأمناء سر المناطق التنظيمية،وكوادر الحركة، ورؤساء الأندية الرياضية في المحافظة، والعديد من الشخصيات علىمستوى محافظة سلفيت   .