وفد من وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية يزور برنامج غزة للصحة النفسية

رام الله - دنيا الوطن
زار وفد رفيع المستوى من وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية يضم كل من "دومينيك ماس" رئيس المساعدات الإنسانية في وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، وسوزان دي بلسيز ملحق الشؤون الإنسانية والتنموية في القنصلية الفرنسية بالقدس، يرافقهم عدد من الزوار من القنصلية الفرنسية برنامج غزة للصحة النفسية.

وكان في استقبال الوفد د. ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، ود. تيسير دياب نائب المدير العام للشؤون المهنية بالبرنامج وعدد من مدراء المراكز والدوائر.

واصطحب د. أبو جامع وأعضاء البرنامج الوفد الضيف في جولة داخل مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج، حيث تم الاطلاع على الأقسام المختلفة، وأساليب التدخل العلاجية المتبعة.

ثم قام د. أبو جامع بتقديم شرح موجز حول الأوضاع النفسية والاجتماعية والاقتصادية في قطاع غزة، والتداعيات النفسية للحرب الأخيرة والحصار المفروض منذ سنوات على قطاع غزة، مستعرضاَ النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بالتدخل وقت الطوارئ والأزمات.

وبدوره قام الوفد بمناقشة سبل وآليات التعاون المشترك مستقبلا مع البرنامج، في إطار تحسين نوعية الخدمات التي يتم تقديمها لتلبية احتياجات المجتمع الفلسطيني، ومن الجدير ذكره أن زيارة الوفد هذه تأتي ضمن الزيارة التي يقومون بها لشركائهم من المؤسسات الأهلية في قطاع غزة.