الأعرج يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استمرار الدعم المقدم لقطاع الحكم المحلي

الأعرج يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استمرار الدعم المقدم لقطاع الحكم المحلي
رام الله - دنيا الوطن
 أشاد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج بالجهود البناءة التي بذلها مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في فلسطين ديفيد هاردن لدعم قطاع الحكم المحلي من خلال العديد من البرامج  والمشاريع الحيوية الاستراتيجية التي كان لها الأثر الكبير على تعزيز أدوار الهيئات المحلية وتمكينها من خدمة المواطنين.

وأثنى الأعرج على العلاقات الإيجابية والبناءة والمميزة بين وزارة الحكم المحلي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتي كان للسيد هاردن الدور الأكبر في ترسيخها من خلال تعزيز العمل والتنسيق المشترك ومساهمته في تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في العديد من الهيئات المحلية في الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الأعرج مع مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ديفيد هاردن، وبحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية، وتقديراً لجهوده ودوره البارز في دعم قطاع الحكم المحلي، واصفاً إياه بالصديق العزيز والمهني الذي عمل لصالح تطوير قطاع الحكم المحلي وخاصة دعم مشاريع البنية التحتية، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح في حياته العملية والشخصية.

وفي سياق متصل، التقى الأعرج مع نائب المدير العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جونثان كيمين، والوفد المرافق له، حيث بحث معهم استمرار الدعم المقدم لقطاع الحكم المحلي.

وأكد الأعرج أهمية استمرار العمل والتنسيق المشترك بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من أجل تنفيذ المشاريع التنموية خلال المرحلة المقبلة لصالح الهيئات المحلية وتمكيناً لأدوارها.

وتطرق الأعرج إلى قيام الحكومة الفلسطينية بتحديد موعد إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الثامن من شهر تشرين أول المقبل، وذلك تعزيزاً لمبادئ الديمقراطية وترسيخ النزاهة والشفافية ومنح المواطنين الحرية لاختيار من يمثلهم، معرباً عن أمله في قيام الوكالة الأمريكية بدعم الجهود التي تبذلها الوزارة ولجنة الانتخابات المركزية لعقد الانتخابات.

بدوره، أكد كيمين استمرار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لقطاع الحكم المحلي خلال المرحلة المقبلة وتعزيز التعاون والعمل المشترك مع الوزارة.