دياب: طرحنا برنامج تعاون مع النقابات الالمانية بما في ذلك تبادل الوفود الشبابية وتدريب كوادر نقابية

دياب: طرحنا برنامج تعاون مع النقابات الالمانية بما في ذلك تبادل الوفود الشبابية وتدريب كوادر نقابية
رام الله - دنيا الوطن
صرح رئيس دائرة الشباب في النقابات الالمانية فلوريان مايغميلر عن سروره الكبير في جولته الميدانية ولقائه مع القيادات النقابية والاجتماعية في المجتمع العربي في اسرائيل، واعرب عن مفاجئته لحدة التمييز اللاحق بالشباب العرب وخاصة العاملين.

جاء في تصريحه هذا في الجلسة الختامية التلخيصية بينه وبين رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت ورئيس كتلة الجبهة النقابي سهيل دياب في ختام جولته الطويله حيث قام بزيارة مجلس عمال الناصرة اللوائي واجتمع هناك مع رئيس المجلس النقابي كمال ابو احمد، ورئيسة "نعمت" الناشطة ردينه جرايسي، وعضو قيادة الهستدروت النقابي الجبهوي ماجد ابو يونس. كما وزار الوفد الشبابي الالماني مجلس عمال المثلث الجنوبي، والتقى مع النقابي جميل ابو راس رئيس مجلس العمال اللوائي، والرفيقة ميسم جلجولي رئيسة "نعمت". 

وتابع الوفد جولته، حيث التقى مع عدد من التنظيمات الممثلة للشرائح المستضعفه في المجتمع اليهودي في تل-ابيب.

وكانت هذه الجولة قد نظمتها دائرة تعميق المساواة في الهستدروت لاطلاع الوفد الالماني على الاحوال الحقيقية للشرائح المستضعفة في المجتمع في اسرائيل وخاصة احوال المجتمع العربي.

وشارك ايضاً مع الوفد الالماني، مدير الدائرة السياسية في النقابات الشبابية ميخائيل فاغنر، حيث قال: " قمت بزيارات سابقة عديدة لاسرائيل، والتقيت مع النقابات في تل-ابيب، ولكن هذه هي المره الاولى التي التقي بها بشرائح لم اعرف عنها شيئا من قبل، ولفت نظري بشكل خاص اوضاع الجماهير العربية في اسرائيل الامر الذي اعطاني صورة واسعة لما يجري هنا".

هذا وقد اتفق الطرفان في نهاية الاجتماع على ضرورة تعميق اواصر العلاقة بين الطرفين خاصة في مجال التدريب النقابي للشباب، وفي مجال الوقاية في اماكن العمل وخاصة في فرع البناء.

وعبر النقابي سهيل دياب في نهاية اللقاء على اهمية تطوير علاقات نقابية عالمية مع دائرة تعميق المساواة في الهستدروت بهدف رفع عملية تبادل الخبرات، وتقوية التضامن النقابي العالمي مع نضال الفئات المسحوقة في البلاد من اجل السلام العادل والمساواة القومية والعدالة الاجتماعية، والوقوف ضد حيتان المال المحليين والعالميين.

التعليقات