الوداد والهيئة الفلسطينية تنفذان برنامج تدريب لشركاء برنامج سواسية

رام الله - دنيا الوطن
نفذّت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي والهيئة الفلسطينية للاجئين برنامج تدريبي بناء قدرات لممثلين عن برنامج سواسية ومجموعة من المحامين والإعلاميين، وذلك ضمن مشروع "نزاهة" لتعزيز دور دوائر الرقابة والتفتيش في أجهزة العدالة في قطاع غزة، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP.

وهدف التدريب إلى المساهمة في تعزيز دور دوائر الرقابة والتفتيش في أجهزة القضاء والنيابة العامة والشرطة للوصول لمؤسسات عدالة اكثر فاعلية، من خلال عملية تبادل الخبرات بين المحامين المشاركين في التدريب، وزيادة المعرفة الخبراتية المتعلقة بآليات عمل دوائر الرقابة والتفتيش في أجهزة العدالة في قطاع غزة.

وقد ساهم التدريب بشكل كبير في زيادة الفهم حول تشكيل هذه الدوائر وطبيعة عملها، إضافة إلى تخصص كل دائرة وصلاحياتها، والمسؤولية الملقاة على عاتقها وفق ما نصت مجموعة القوانين واللوائح التنظيمية المنظمة لعمل هذه الدوائر.

ومن جانبه أكد منسق المشروع في جمعية الوداد "سعيد رجب" أن هذا التدريب جاء وفق رؤية مشتركة بين جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي والهيئة الفلسطينية للاجئين تهدف إلى تعميق الفهم القانوني لعمل دوائر الرقابة والتفتيش في أجهزة ومؤسسات العدالة.

يذكر بأنه تم تنفيذ 30 ساعة تدريبية لـ 50 متدرب من ممثلي برنامج سواسية ومنظمات المجتمع المدني وخريجي كليتي القانون والاعلام لمدة 6 أيام بواقع 5 ساعات يومية مقسمة على مجموعتين بمعدل 15 ساعة تدريبية لكل مجموعة.