الأوقاف والنقل والمواصلات توقعان اتفاقية نقل حجاج المحافظات الجنوبية لهذا العام

الأوقاف والنقل والمواصلات توقعان اتفاقية نقل حجاج المحافظات الجنوبية لهذا العام
رام الله - دنيا الوطن
 وقع سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية ووزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة، اليوم الخميس، اتفاقية نقل حجاج المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) لعام 2016 م 1437هـ وذلك في مقر وزارة الأوقاف .

واوضح ادعيس انه سيتم نقل حجاج المحافظات الجنوبية من داخل معبر رفح المصري إلى مطار العريش برا وحتى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بالمملكة العربية السعودية جوا، وإعادتهم بعد أداء مناسك الحج من مطار الأمير محمد بالمدينة المنورة إلى مطار العريش وحتى داخل معبر رفح الفلسطيني وذلك عن طريق الخطوط الجوية الفلسطينية.

وأكد ادعيس أن وزارة الأوقاف اتخذت كافة الإجراءات لضمان نجاح موسم الحج وتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين، من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها في كل من القاهرة وعمان، ومن خلال سفارات فلسطين في الرياض والقاهرة.
بدوره أعرب المهندس طبيلة عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية التي تخدم حجاج فلسطين وتقديم الأنسب لهم من خلال التعاون مع وزارة الأوقاف لنقل حجاج قطاع غزة لاداء هذه الفريضة.

وقال طبيلة ” انه ومن خلال الخطوط الجوية الفلسطينية سيتم توفير طائرات حديثة من نوع بوينغ737 أو ايرباص 320 مؤهلة لنقل حجاج فلسطين من قطاع غزة ضمن شروط تراعي التكلفة وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لحجاج بيت اله الحرام”.