فتح إقليم سلفيت تختتم بطولة "العودة الرمضانية" لكرة القدم

فتح إقليم سلفيت تختتم بطولة "العودة الرمضانية" لكرة القدم
رام الله - دنيا الوطن
 اختتمت أمس الاربعاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت بطولة "العودة الرمضانية" ضمن فعاليات ذكرى النكبة الـ68 على ملعب بلدية سلفيت، والتي شارك فيها أكثر من 17 فريق على مستوى محافظة سلفيت، واستمرت على مدار شهر رمضان المبارك .

في البداية رحب أيمن ابداح بالحضور، وشكر الأندية المشاركة واللاعبين على إنجاح البطولة التي تميزت بالروح الرياضية، مضيفاً أنه سيكون هنالك لجنة رياضية على مستوى محافظة سلفيت تعنى بكافة الفعاليات الرياضية بالمحافظة، مؤكداً أن حركة فتح ستواصل تنظيم البطولات الرياضية من أجل دعم صمود الشباب .

وبدورة تحدث اللواء ابراهيم البلوي محافظ محافظة سلفيت ان نجاح هذه البطولة هو تأكيد على أن قضية اللاجئين حاضرة في كل زمان ومكان، مؤكداً لدعمه للأندية الرياضية .في المحافظة وفتح الأفاق امامها لتكوين البنية التحتية المتينة لهذه الأندية لممارسة النشاطات الرياضية المحتلفة، شاكراً حركة فتح إقليم سلفيت لاهتمامها بالنشاطات الرياضية ومنها كرة القدم، حتى أصبح هذا الدوري  عرفاً في محافظة سلفيت وخصوصاً في شهر رمضان المبارك .

من جانبه أكد عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت الحركة أهمية الحركة الرياضية التي كانت نقطة انطلاق هام في العمل الوطني، مشيداً بالدور الهام الذي لعبته الأندية الرياضية والتضحيات التي قدمتها الحركة الرياضية، موجهاً بالتحية الى الأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وعلى رأسهم الأسير  أيسر شملاوي رئيس نادي حارس الرياضي الذي يقبع في سجون الاحتلال، متمنياً الحرية له ولكافة الأسرى .

وشكر عواد جهاز الشرطة والأمن الوطني وكافة الاجهزة الأمنية على الجهود التي بذلوها خلال البطولة، وتوجه بالشكر الى بلدية سلفيت ولجنة الإشراف والمتابعة على إنجاحهم للبطولة برئاسة هاني طليب، معرباً عن رضاه عن الروح الرياضية العالية التي يتمتع بها كافة اللاعبين  .

وطالب عواد بأسم الأندية الرياضية في محافظة سلفيت كافة الجهات المعنية بتوفير ملعب دولي للوصول الى أعلى مستوى في الرياضة الفلسطينية، واضاف انه سيكون هنالك خيارات لتشكيل منتخب بأسم محافظة سلفيت .

ودعا الحاج اياد الهندي رئيس الغرفة التجارية في محافظة سلفيت إلى ضرورة تنشيط المراكز الشبابية كالأندية الرياضية في المحافظة للحفاظ على جيل الشباب، وبضرورة الاهتمام بالأخلاق الرياضية العالية وعد اعطاء أهمية للقيم الزائفة الأخرى، مشدداً على اهمية التمسك بوحدة الشعب الفلسطيني .


وأثنى ورؤساء الأندية الرياضية في محافظة سلفيت على الجهود التي تبذلها حركة فتح إقليم سلفيت، ودورها في دعم وتكريم الرياضيين والأندية الرياضية في المحافظة ما له اثر