"حماس" شرق غزة تختتم حملة "حياتك غالية"

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في منطقة شرق غزة حملة ‫"‏حياتك غالية"، والتي أطلقتها الشهر الماضي بهدف تنفيذ مشروع الإنارة الآمنة الذي أطلقته الحركة في القطاع وتثقيف المواطنين بوسائل السلامة المنزلية.

وأكد القيادي في الحركة ماهر صبرة في تصريح صحفي أن الحملة استهدفت تنفيذ مشروع الإنارة الآمنة في أكثر من 1200 منزل في المنطقة بأحياءها الثلاثة الشجاعية والتفاح والدرج.

وقال صبرة: "حملة حياتك غالية حققت أهدافها في تعزيز معاني الأمن والسلامة بين أبناء شعبنا"، مشيداً بجهود جهاز الدفاع المدني وعطاءهم في دعم الحملة من خلال تنفيذ سلسلة مناورات توعوية خلال فترة الحملة بهدف توعية أبناء شعبنا وتثقيفهم بوسائل السلامة.

وشدَّد القيادي صبرة أن شعبنا الفلسطيني صابر وثابت سيحفر في الصخر ليصل ويُحقق كافة أهدافها، مضيفاً "سنعض على الجراح وسنمضي ثابتين رغم المؤامرات والتحديات وسنبحث عن كل طريقة نُخفف فيها عن آلام ومعاناة شعبنا".

وتخلل فعاليات انطلاق حملة "حياتك غالية" مناورة توعوية نفذها ضباط من المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني لتثقيف المواطنين بوسائل السلامة المنزلية.

بدوره، أوضح مسئول جهاز العمل الجماهيري لحركة حماس في شرق غزة أن الحملة تواصلت على مدار أربعة أسابيع متتالية شملت تنفيذ مشروع الإنارة الآمنة في 1200 منزل في المنطقة بأحياءها الثلاثة بمشاركة أكثر من 216 متطوعاً.

وذكر أن الحملة شملت تركيب أكثر من 12 ألف منظومة إنارة آمنة في البيوت المستهدفة في المنطقة، مشيراً إلى أن الحملة ركزت على بيوت الأسر الفقيرة والمحتاجة التي لا تستطيع توفير منظومات إنارة بديلة (لدات) في ظل الحصار المفروض على القطاع وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

يشار أن حركة "حماس" قد أطلقت مشروع مركزي لإنارة 6500 منزل وذلك ضمن "حملة إنارة البيوت المستورة" في مختلف مناطق قطاع غزة.