وزارة الزراعة تبدا بتاسيس محطة للمحاصيل الحقلية والزراعات الجافة في منطقة الظاهرية جنوب الخليل

وزارة الزراعة تبدا بتاسيس محطة للمحاصيل الحقلية والزراعات الجافة في منطقة الظاهرية جنوب الخليل
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من مركز البحوث الزراعية ممثل بمديره العام الدكتور: محمد ابو عيده والوفد المرافق له ومدير زراعه جنوب الخليل المهندس : بدر الحوامده  الى بلديه الظاهرية لبحث سبل التعاون والعمل على تأسيس محطه للمحاصيل الحقليه والزراعات الجافه في جنوب الخليل . 

وصرح مدير زراعه دورا/جنوب الخليل : بدر الحوامده ان هذا العمل يأتي ضمن إستراتيجية وزاره الزراعة وبناء على توجيهات معالي وزير الزراعة د سفيان سلطان لعمل محطة للمحاصيل الحقليه والزراعات الجافه لما لها من اهمية في تطوير قطاع المحاصيل الحقلية والزراعات الجافة والحفاظ على الاصناف المحلية وادخال اصناف تتحمل الجفاف بالاضافة الى تدريب المزارعين وتعزيز صمودهم في محافظة الخليل وتحديدا في المناطق المسماه (ج).

 من جهته اكد مدير عام مركز البحوث د محمد ابو عيد على اهمية هذه المحطة والاثار الايجابية التي ستلمس على ارض الواقع مشيرا الى العمل على محطة لتحسين السلالات للاغنام ايضا خاصة وانه يتركز ما يزيد عن 40% من الثروة الحيوانية في محافظة الخليل . 

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس بلدية الظاهرية السيد اكرم ابو علان وزارة الزراعة على حرصها الدائم لخدمة القطاع الزراعي وقد صرح ان البلدية جاهزه لتقديم أي مساعدة لانجاز ها العمل والذي يصب في خدمة المزارع الفلسطيني.