"كوالِس" توسّع منصتها السحابية لأمن المعلومات والامتثال لدعم منصة "مايكروسوفت أزور"

"كوالِس" توسّع منصتها السحابية لأمن المعلومات والامتثال لدعم منصة "مايكروسوفت أزور"
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "كوالس"، الشركة العالمية المتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية (ورمزها في بورصة ناسداك QLYS)، أنه أصبح الآن بمقدور عملائها توسيع منصة الرصد المركزية لخصائص ضبط الأمن أو الامتثال للضوابط، وترقيتها لتشمل منصة "مايكروسوفت أزور"، وذلك من خلال توسيع أدوات الكشف الافتراضي من "كوالِس".  وستمكن "كوالس" مستخدمي منصة "أزور" من الكشف عن أي خلل بسهولة أو التعرف على الثغرات الأمنية في النظم والتطبيقات ومعالجتها على الفور للحد من خطورة التهديدات الأمنية، وذلك من خلال توسيع نطاق منصة كوالس السحابية ضمن شبكات "أزور" الافتراضية الداخلية.

في ظل تزايد اعتماد الشبكات المؤسسية على الحوسبة السحابية، تبحث الشركات عن وسيلة بسيطة وفعالة لإدارة الأمن والتوافق مع الضوابط في النظم المؤسسية. ويساعد جهاز الكشف الافتراضي الجديد، الحاصل على تصديق مسبق للاستخدام مع "أزور"، الشركات في عملية تعزيز ودمج إدارة الثغرات الأمنية والتوافق مع الضوابط والسياسات وخدمات الكشف عن تطبيقات الإنترنت على الآلات الافتراضية التي تعتمد على منصة "أزور" ويحولها إلى منصة "كوالِس". ويتوافق الجهاز مع نموذج "أزور كلاسيك" ونموذج Azure Resource Manager (ARM)، ويندمج بشكل متكامل مع منصة "كوالِس" السحابية ويشتمل على القدرات التالية:

دعم "أزور كلاسيك" و"Azure Resource Manager"

يتوافق عمل جهاز الكشف الافتراضي من "كوالِس" مع  "أزور كلاسيك" و" Azure Resource Manager". ومع الكشف عن نموذج Azure Resource Manager من "أزور" العام الماضي، تنصح مايكروسوفت باستخدام Azure Resource Manager للموارد الجديدة وإعادة تشغيل الموارد الحالية من خلال نموذج التشغيل الجديد، وذلك لأن نموذجي التشغيل لا يتوافقا مع بعضهما البعض. ولمساعدة عملاء "كوالِس" الذين يقومون بإدارة منصة "أزور" باستخدام واحد من النموذجين، أثبت جهاز الكشف الافتراضي كفاءته في العمل مع النموذجين "أزور كلاسيك" و" Resource Manager".

منصة مصدَّقة من "أزور"

بالتعاون مع مايكروسوفت، يتوفر القرص الصلب الافتراضي لجهاز الكشف الافتراضي من "كوالِس" الآن للعملاء في "سوق منصة أزور" (Azure Marketplace)، ويوفر الدعم في جميع المناطق التجارية التي تشملها "أزور" ويغطي مجموعة مختارة من الأحجام الحاسويية. وخضع جهاز الكشف الافتراضي إلى عمليات نشر وتوثيق من "أزور" لكي يحقق هذه الدرجة الرفيعة من الجودة.

وقال فيليب كورتوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى "كوالِس": "تفتقر الكثير من الشركات التي تحول بياناتها إلى البيئات السحابية إلى الأدوات اللازمة لإدارة أمن نظمها بفعالية وتقييم وضعية الامتثال للضوابط والسياسات. وبالعمل مع مايكروسوفت، تمكنّا من توفير حل شامل للعملاء يوفر لهم رؤية شمولية ودائمة للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وذلك يشمل بيئات "أزور" السحابية."

وقال نيكول هيرسكويتز، مدير تسويق المنتجات في قسم منصة الحوسبة السحابية لدى مايكروسوفت: "من الضروري أن يحظى عملاؤنا بالقدرة على توسيع نطاق الأمن المركزي ومراجعة وضعية الامتثال للضوابط لتشمل برنامج مايكروسوفت أزور. وتتيح منصة "كوالِس" الأمنية لعملاء أزور القدرة على الرصد والتعرف على الأعطال التشغيلية أو الثغرات الأمنية في النظم أو التطبيقات بسهولة وبشكل تلقائي، وذلك لمساعدتهم على مواجهة تحديات أعباء العمل المتزايدة في عالم الحوسبة السحابية."