أنصار الأسرى تقيم مأدبة إفطار جماعي في بيت المحرر والمبعد مصطفى المسلماني

رام الله - دنيا الوطن
أقامت منظمة أنصار الأسرى أمس في محافظة غزة مأدبة إفطار جماعي في منزل الأسير المحرر مصطفى المسلماني من محرري صفقة شاليط والمبعدين إلى قطاع غزة.
 
وشارك في فعاليات الإفطار الجماعي لفيف من القيادات الوطنية الفلسطينية وقيادة منظمة أنصار الأسرى والوجهاء والمخاتير وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والعاملين في شؤون الأسرى والأسرى المحررين وممثلين عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية.

وقال جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى إن مبادرة الإفطار الجماعي في منزل الأسير المحرر القيادي في الجبهة الديمقراطية المسلماني هو رسالة محبة ووفاء وتأكيد على عمق الروابط الأخوية والدموية بين جميع أبناء شعبنا الفلسطيني ، ويأتي ضمن مشروع افطار في بيت أسير من تنفيذ مؤسسة فارس العرب ، وتمويل كريم من سمو الأمير محمد بن راشد آل مكتوم في دولة الإمارات الشقيقة .

وأضاف فروانة رئيس المنظمة وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية - اليوم نلتقي في بيت أسير محرر ووالد ثلاثة أسرى داخل السجون الإسرائيلية رغم مرارة الإبعاد إلى غزة التي يعاني منها المحرر المسلماني .

بدوره شكر الأسير المحرر مصطفى المسلماني الأخوة رئيس وأعضاء منظمة أنصار الأسرى على جهودهم الوطنية في خدمة قضية الأسرى وإسنادها ، لا سيما مثل هذه الأنشطة والبرامج النوعية التي تعزز قيم المحبة والتسامح والإلتفاف الأخوي والوطني ، كما وقدم الشكر للأخوة في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ولكل من حضر إلى بيته للمشاركة في الإفطار الجماعي .

في ذات السياق أكد بسام حسونة منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية على الدور النضالي الذي تقوم به منظمة أنصار الأسرى وعلى عملها الدؤب في دعم قضية الأسرى شاكراً هذه اللفتة الطيبية للمنظمة وكوادرها.

من جهة أخرى قال عبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات في هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم نقف أمام عمل رائع ومميز يجمع الكل الفلسطيني مما يؤكد على أن قضية الأسرى قضية إجماع وطني وتحتاج من الجميع الوقوف خلفها ودعمها وإسنادها وتقديم كل وسائل الدعم والإسناد لها .

وفي ذات السياق رحب المستشار أبو محمود أبو قايدة مستشار محافظ محافظة شمال غزة بهذا الجهد الطيب الذي تنفذه منظمة أنصار الأسرى والذي ترك رسالة سامية في نفوس جميع الحاضرين في شهر رمضان المبارك وفي ظل الهجمة التي يتعرض لها الأسرى في السجون الإسرائيلية مطالباً بمزيد من هذه الأنشطة والعمل على فضح خروقات الأحتلال الإسرائيلي ونحن نعيش ذكرى اليوم العالمي لمناهضة التعذيب وكل أسرانا ومن قبلهم الأسرى المحررين تعرضو لأبشع أساليب التعذيب الهمجي الغير قانوني .

وبعد تناول طعام الإفطار أقيمت صلاة المغرب جماعة في منزل المحرر المسلماني ، ومن تم ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت على أهمية هذه الأنشطة والمبادرات الحيوية وطالبو بالمزيد من هذه البرامج والخدمات وهذا ما أكد عليه نشات الوحيدي الناطق الإعلامي بأسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ، ومن خلفه الرفيق ناصر الفار والدكتور عماد ابو الجديان والدكتور مجدي سالم وباقي القيادت والحاضرين .