أكثر من 300 أسير دخلوا أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن

أكدت إذاعة صوت الأسرى أن 306 أسرى دخلوا في شهر يونيو/حزيران أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال.

وأوضحت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة 35 أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، وثمانية أسرى محكومين بالسجن ما يزيد عن 30 عامًا، و31 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن 20 عامًا، و45 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن عشرة أعوام و10 أسيرى محكومًا أقل من عشرة أعوام، و177 أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وشهد شهر يونيو تمديد الاعتقال الإداري لعدد من الأسرى منهم الأسير هيثم عجاج الذي أنهى فترة اعتقاله أمس ومدد له أربعة أشهر جديدة للمرة الثالثة على التوالي.

وكان الاحتلال في شهر يونيو حوّل الأسير بلال كايد ( 35 عامًا ) للاعتقال الإداري بعد أن أنهى فترة محكوميته البالغة 14 عامًا ونصف، وهو يخوض حاليًا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 13 من الشهر الجاري.

 كما ورفض الاحتلال بحججٍ واهية إطلاق سراح الأسير محمد حسن السيد ( 39 عامًا ) وهو أقدم أسير مصري رغم انتهاء فترة محكوميته البالغة 13 عامًا.

بدوره، طالب الأسير المحرر طارق عز الدين المدير العام لإذاعة صوت الأسرى كافة الجهات الحقوقية بالوقوف عند مسئولياتها تجاه قضايا الأسرى الانسانية، خاصة الذين أنهوا فترة محكوميتهم ويرفض الاحتلال الإفراج عنهم دون أي مبرر قانوني