(تفاصيل) : ليلة القدر تتحوّل إلى ليلة القتل .. 5 ضحايا في 5 حوادث منفصلة في محافظات الضفة

(تفاصيل) : ليلة القدر تتحوّل إلى ليلة القتل .. 5 ضحايا في 5 حوادث منفصلة في محافظات الضفة
جنين ـ خاص دنيا الوطن-من همسة التايه

قُتل خمسة مواطنين وأصيب عشرون آخرين في خمسة حوادث منفصلة في جنين شمال الضفة - نابلس وسط والخليل جنوب الضفة .

فلم يكن الخلاف والشجار العائلي الذي إندلع في بلدة يعبد جنوب غربي جنين والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 13 وصفت حالة عددا منهم بالخطرة، وليد اللحظة، وإنما نتيجة تراكمات لمشاكل إندلعت جراء بناء قاعة أفراح تم إفتتاحها حديثا في منطقة "بيارة الشعرة" بالقرب من المركز الثقافي في البلدة.

وأفاد شهود عيان  من بلدة يعبد لـ"دنيا الوطن": أن خلافا شجر بين عائلة قبها التي تمتلك القاعة وبين عائلة عمارنة والتي لا يبعد أحد منازلها سوى 10 أمتار عن قاعة الأفراح التي إفتتحت في شهر رمضان وتحديدا قبل أسبوع.

وأكد شهود العيان أن قاعة الأفراح تشكل مصدر إزعاج لعدد من المنازل المجاورة والقريبة من منها. مشيرين إلى أن القاعة هي محور الخلاف الرئيسي.

هذا وأكد اللواء عدنان الضميري المتحدث بإسم الأجهزة الأمنية خلال تصريح خاص لوكالة "دنيا الوطن" أن الأجهزة الأمنية إتخذت كافة الإجراءات لمنع التجمعات والإشتباكات والتي قد تؤدي إلى زيادة توتير الأجواء، وأن الوضع في يعبد تحت السيطرة الأمنية.

وحول أسباب الحادث، أكد اللواء الضميري أن أسباب المشكلة "إجتماعية" حيث لا تزال في إطار التحقيق في ملابسات الحادث، بإنتظار النتائج الرسمية.

وأشار اللواء الضميري أن نسبة حوادث السير والمشاجرات ترتفع في شهر رمضان المبارك بناء على دراسة أجرتها الشرطة الفلسطينية مؤكدا على المسؤولية المجتمعية في ضرورة التوعية والتثقيف إلى جانب مسؤولية الأمن القانونية .

وشدد على أن السلاح غير الشرعي والمرخص نتائجه كارثية وذات خطر كبير على المواطن، مطالبا المؤسسات المجتمعية برفع الصوت عاليا في توعية المواطن حول مخاطره وعواقبه .

استشهاد ضابطين في نابلس :

وفي سياق متصل، قتل ضابطان من قوى الأمن الفلسطيني برصاص مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق النار بإتجاه منزل ضابط في الأمن حيث أسفر ذلك عن اصابة زوجته بجروح متوسطة واصابة شخصان اخران بجروح، حيث لاذ المسلحين بالفرار .

وقتل الضابطان خلال محاولتهما تطويق الشجار بعد عملية اطلاق النار على منزل زميلهم، في منطقة الضاحية العليا الأمر الذي أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة تم على إثر ذلك نقلهما الى مستشفي رفيديا حيث فارقا الحياة لحظة وصولهما الى المستشفي.

فض شجار في طمون ..

إلى ذلك، أعلن مصدر أمني فجر اليوم الخميس، عن فض شجار وقع بين عائلتين في بلدة طمون في محافظة طوباس.

وقال المصدر في تصريح صحافي: تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الأوضاع قبل قليل واعتقال المتسببين في الشجار الذي أسفر عن عدة إصابات، حيث أن المتخاصمين استخدموا خلال هذه المشكلة العصي والآلات الحادة والحجارة.

إصابة شرطي في سعير بالخليل ..

اصيب الليلة، شرطي بالرصاص خلال مشاركته في شجار وقع بين عائلتين في بلدة سعير شرق الخليل.
وقالت مصادر محلية، ان شجار نشب بين عائلتين اطلقت خلالها النيران ما ادى لاصابة شرطي بالرصاص نم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.
واضافت المصادر بان الاجهزة الامنية تدخلت وفرضت الامن والنظام في البلدة.

اصابة فتاة بمنطقة الضاحية بنابلس :

أصيبت فتاة، الليلة، بعيار ناري بالظهر إثر خلال شجار في منطقة الضاحية بنابلس.

وقال مدير الاعلام والعلاقات العامة بشرطة نابلس، المقدم فراحته، لوكالة "وفا" إن فتاة أصيبت بعيار ناري إثر شجار نشب بمنطقة الضاحية بنابلس، وأن وضعها الصحي غير مستقر حتى اللحظة.
وذكر أن الشرطة والأجهزة الأمنية ألقت القبض على بعض المشتبه بهم وما زالت التحقيقات جارية

عائلة عمارنة تتبرأ من مرتكبي عملية القتل :
هام صادر عن عائلة العمارنه في بلدة يعبد

بيان صادر عن عائلة العمارنه في بلدة يعبد
اعلنت عائلة العمارنه في بلدة يعبد في محافظة جنين ، فجر اليوم ، البراءة من الاشخاص الذين قتلوا ثلاثة مواطنين من عائلة ا ل قبها في البلدة خلال الشجار العائلي الليلة الماضية . 

وفي رسالة سملت لمحافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان ، وحملت توقيع افرع عشيرة العمارنه ، عبروا عن ” استتكاهم وشجب وادانة عملية القتل التي استهدفت ثلاث من ابنائنا ، وقالوا “نعلن على الملأ وللراي العام ، اننا ضد القتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة الشنعاء ، ونعلن برائتنا من القتلة ومن شاركهم” .
وفيما يلي نص البيان والرسالة ”
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ اللواء ابراهيم رمضان ابو اياد
محافظ محافظة جنين المحترم حفظه الله ورعاه
جنين-يعبد – نحن افرع عشيرة العمارنه في يعبد ومحافظة جنين بداية تترحم على ارواح الذين افتقدناهم مساء هذا اليوم الاربعاء الموافق التاسع والعشرون من حزيران 2016، سائلين الله العلي القدير ان يحشرهم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحس اولئك رفيقا وان يتغمدهم بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته في شهر الرحمه والمغفرة والعتق من النار .. شهر رمضان الفضيل وبعد ،
عطوف المحافظ .. نحن افرع عشيرة العمارنة في منطقة يعبد وخارجها نستنكر ونشجب وندين باشد عبارات الادانة والاستنكار عملية القتل التي استهدفت ثلاث من ابنائنا ، ونعلن على الملأ وللراي العام ، اننا ضد القتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة الشنعاء ، ونعلن برائتنا من القتلة ومن شاركهم .
قال تعالى “وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة، قالو انا لله وانا اليه راجعون “،صدق الله العظيم
تواقيع افر ع ال العمارنة : محمود يوسف مصطفى عمارنه – محمود يوسف مصطقى عمارنه – وليد محمد احمد عمارنه – الدكتور يوسف مصطفى يوسف عمارنه – رفقي حسين احمد عمارنه – عاطف يوسف صادق عمارنه – سعيد محمد سعيد عمارنه .


وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح قد دعت جماهير الشعب الفلسطيني لحقن الدماء وتغليب صوت العقل، والوقوف خلف القيادة الأمنية الفلسطينية التي تتصدر حالة من التفاني في دفاعها عن سلامتنا و والحرص الدؤوب على فرض الأمن لمجتمعنا تجاه كل التحديات و المظاهر الخارجة عن القانون