افتتاح الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للناظور وسط حضور فني وجماهيري كبير

افتتاح الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للناظور وسط حضور فني وجماهيري كبير
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 24 لعيد العرش، انطلقت يوم أمس، فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان المتوسطي للناظور الذي تنظمه الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور، بشراكة مع عمالة الناظور ومجلس جهة الشرق والمجلس الإقليمي للناظور، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 28 و30 يوليوز الجاري.

وشهدت ساحة كورنيش الناظور الافتتاح الرسمي للمهرجان وسط تواجد فني لألمع النجوم،  كالفنان موس ماهر والفنانة سعيدة شرف، والفنان الجزائري رضا الطلياني، ووسط اقبال وتفاعل جماهيري كبير ومكثف قدم من كل مناطق مدينة الناظور للاستمتاع  بأجمل العروض الغنائية التي قدمها  النجوم المشاركون،  والتي مزجت ما بين موسيقى منطقة الشرق والركادة والايقاعات الصحراوية  واغاني الراي،  كما عرف المهرجان حضور الكاتب العام لعمالة اقليم الناظور، وسفير جمهورية السلفادور ببلادنا ورئيس المجلس الاقليمي بالإضافة حشد من جمعيات المجتمع المدني وكذا شخصيات مدنية وعسكرية إلى جانب عدد من كبار الشخصيات.

كما عرف الحفل الكلمة الافتتاحية لرئيس الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور المنظمة للمهرجان، و كذا كلمة سفير السلفادور التي عبر من خلالها عن إعجاب دولته بسياسة وحنكة العاهل المغربي،  ومؤكدا في ذات الوقت عن تأييده الكامل للوحدة الترابية للمملكة.

ويقدم  منظمو المهرجان المتوسطي للناظور خلال اليوم الثاني برمجة متنوعة تشمل  حضور كوكبة من الفنانين، كالفنان رشيد زيكو، أمزرين  والحر.

ويختتم المهرجان يوم الأحد 30 يوليو 2023 ، حيث سيكون جمهور المدينة والنواحي على موعد مع كل من مصطفى ترقاع، ليلى شاكر وحاتم عمور.

الجدير بالذكر أن المهرجان المتوسطي للناظور، عاد لموعده السنوي المعتاد أواخر شهر يوليوز من كل عام بعدما تغير موعده خلال السنتين السابقتين،  وهي الفترة التي تتزامن مع تخليد الشعب المغربي لذكرى تربع الملك محمد السادس، على العرش.